• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«يلين» أول امرأة تقترب من رئاسة المصرف المركزي الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

واشنطن (رويترز) - اقتربت جانيت يلين خطوة نحو الفوز بموافقة نهائية، لتصبح رئيسة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الاتحادي (المصرف المركزي)، بعد أن حدد مجلس الشيوخ موعداً، لإجراء اقتراع على اختيار الرئيس باراك اوباما لها لشغل المنصب، خلفاً لبن برنانكي.

وقال مساعد لزعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ، إن من المتوقع أن يجري المجلس الاقتراع في حوالي الساعة 1730 بتوقيت واشنطن /2230 بتوقيت جرينتش بعد غد الاثنين. وإذا صادق مجلس الشيوخ على ترشيحها، فستصبح يلين أول امرأة ترأس البنك المركزي الأميركي، وستتولى المنصب في أول فبراير المقبل، وهو اليوم التالي لانتهاء فترة رئاسة برنانكي الثانية.

وتحت قيادة برنانكي اتخذ مجلس الاحتياطي الاتحادي اجراءات نشطة للتيسير النقدي لتحفيز أكبر اقتصاد في العالم، في أعقاب أزمة مالية دفعته إلى أسوأ تراجع في عقود. ويعتبر أكبر تحد سيواجه يلين في منصبها الجديد، سيكون على الأرجح البدء بتقليص اجراءات التحفيز النقدي. وأخذ البنك المركزي الأميركي أول خطوة في ذلك الاتجاه الشهر الماضي، عندما قرر صانعو السياسة النقدية خفض برنامج مشتريات السندات إلى 75 مليار دولار شهريا من 85 مليار دولار. وعبرت يلين عن دعمها لذلك القرار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا