• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المؤسسات تواصل الشراء

سوق أبوظبي يستعيد مساره الصاعد ويرتفع 1,28%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

أبوظبي(الاتحاد) - قادت مشتريات مؤسساتية وخليجية المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية أمس للعودة إلى مساره الصاعد، بعد جلستين من التراجع، مع عودة عمليات الشراء القوية على معظم الأسهم بخاصة القيادية.

واشتدت وتيرة عمليات الشراء خلال النصف الثاني من الجلسة، ليغلق المؤشر على ارتفاع بنسبة 1,28% عند مستوى 4585,81 نقطة.

وجاء هذا الارتفاع بعد تراجع السوق على مدى اليومين الماضيين، فيما أرجعه محللون إلى تأثر نفسيات المستثمرين بالانخفاض الذي شهدته الأسواق العالمية نتيجة توترات في أسواق العملات العالمية، كما يأتي الارتفاع بالتزامن مع بدء الشركات بالإعلان عن نتائجها المالية للعام الماضي 2013، والتي تشير التوقعات إلى أنها ستكون إيجابية.

وفاقت قيمة التداولات في جلسة أمس 912,7 مليون درهم، وسط ارتفاع قوي لمؤشر قطاع الاستثمار والخدمات المالية، وبنسبة 8.85%، تلاه قطاع العقارات الذي سجل ارتفاعاً بنسبة 2.51%، ثم قطاع الصناعة بارتفاع قدره 2.09%، وقطاع السلع الاستهلاكية الذي ارتفع بنسبة 1.91%، أما قطاع البنوك فقد سجل ارتفاعاً نسبته 1.14%، كما سجلت القطاعات الأخرى ارتفاعات أقل، باستثناء قطاع الخدمات الذي تراجع بنسبة طفيفة بلغت 0.06%.

وتم خلال الجلسة تداول أكثر من 335,3 مليون سهم من خلال 4,332 صفقة، فيما بلغ عدد الشركات التي حققت ارتفاعا في أسعارها 24 شركة، مقابل انخفاض 6 شركات، وثبات 6 أخرى.

وقال موسى حداد رئيس خدمات الاستشارات الاستثمارية في مجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني: إن أسواق الإمارات معروفة بتذبذباتها، لكن ضمن التذبذب الإيجابي، في ظل مسار صاعد للأسواق، وليس تذبذباً سلبياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا