• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أجريت بقسم العمليات الجديد وبعضها لأول مرة

513 جراحة في مستشفى مدينة زايد خلال 5 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» أن عدد العمليات التي أجريت خلال الشهور الخمس الأخيرة في مستشفى مدينة زايد بلغ 513 عملية متنوعة في عدة من التخصصات المختلفة بقسم العمليات الجديد الذي تم تحديثه وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية وتم افتتاحه خلال شهر سبتمبر الماضي، منها عمليات تم تنفيذها لأول مرة في المستشفى.

وتأتي جهود إدارة مستشفيات الغربية تماشياً مع استراتيجية شركة «صحة» لتطوير البنية التحتية في مختلف المنشآت الصحية التابعة لها من أجل تقديم خدمات صحية وعلاجية بمعايير عالمية.

وأوضح ذيبان حمد المنصوري، مدير مستشفى مدينة زايد، أن العمليات الجراحية التي يجري تنفيذها في قسم العمليات تضم عمليات الجراحة العامة وجراحة المناظير والنسائية والعظام والمسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة والأوعية الدموية وتركيب قساطرة الغسيل الكلوي وعمليات المخ والأعصاب وجراحة الوجه والفكين وجراحة العيون.

وأضاف المنصوري: إن قسم العمليات الجديد شهد تحديث وتجديد أربعة غرف للعمليات وإنشاء مساحة واسعة تضمن حركة الطاقم الطبي بحرية دون إلحاق أي عدوى وضمان الحفاظ على التعقيم على أكمل وجه.

كما تم تخصيص إحدى غرف العمليات كي تصبح مهيأة مستقبلاً لعمليات قسطرة القلب الأشعة التداخلية، حيث تم تبطين الجدار بالرصاص العازل وإضافة غرف مراقبة تنظيمية لإدارة عمليات القسطرة سواءً القلبية أو الطرفية أو الدماغية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض