• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دبي تخطط للمنافسة في استضافة أحداث عالمية أخرى بعد الفوز بـ «إكسبو 2020»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

يوسف العربي (دبي)- تستعد حكومة دبي لتقديم ملف استضافة أحداث عالمية كبرى بحجم معرض إكسبو الدولي الذي فازت الإمارة بحق استضافته خلال عام 2020، بحسب مصدر حكومي مطلع.

وقال المصدر الحكومي إن التقدم لاستضافة أحداث عالمية أخرى من شأنه أن يحافظ على الزخم الاقتصادي الذي أحدثه فوز الإمارة باستضافة معرض «إكسبو 2020 »، معرباً عن أمله وثقته في تحقيق نجاح مماثل لما تم تحقيقه على صعيد المنافسة على استضافة «إكسبو 2020».

وأشار إلى أن استضافة أحداث عالمية كبرى من شأنه أن يعزز استدامة النمو الاقتصادي في الإمارة من خلال الفرص التي تخلقها مثل هذه الفعاليات في جميع القطاعات، وفي مقدمتها السياحة والطيران والعقارات.

وأضاف أن المنافسة على استضافة فعاليات عالمية كبرى سيكون له انعكاسات واضحة على اقتصاد الإمارة، ما يستدعي مراجعة الخطط المستقبلية للشركات الحكومية والدوائر المحلية خلال السنوات المقبلة لمواكبة التطورات.

وساهم إعلان فوز دبي باستضافة معرض «اكسبو 2020 » في رفع التوقعات الإيجابية بنمو اقتصاد الدولة بنسبة 4.5% خلال عام 2014، كما تتوقع مؤسسات عالمية أن يساهم الحدث في توفير نحو 270 ألف وظيفة إضافية في السوق المحلية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد البنا، الخبير الاقتصادي ومستشار حملة إكسبو 2020 لـ «الاتحاد»، أن الاستثمارات الهائلة، التي وجهتها دبي خلال السنوات الماضية على تطوير البنى التحتية في مجال المطارات والموانئ، أهلتها للمنافسة والفوز باستضافة عدد كبير من الأحداث العالمية الكبرى.

وأضاف أن دبي لها سجل حافل على صعيد استضافة الأحداث العالمية الكبرى، بعد أن استضافت الاجتماعات السنوية لمجالس محافظي صندوق النقد الدولي والبنك الدولي خلال العام 2003، كما استضافت اجتماعات سابقة للاتحاد الدولي للاتصالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا