السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن راشد يزور معرض "سيتي سكيب غلوبال"

محمد بن راشد يزور معرض "سيتي سكيب غلوبال"
10 سبتمبر 2015 17:29

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله قبل ظهر اليوم -يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي- معرض "سيتي سكيب غلوبال 2015" في مركز دبي التجاري العالمي.

وقد تجول سموه -يرافقه معالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي- في أرجاء المعرض الذي تعرض فيه أكثر من 300 شركة وطنية وإقليمية دولية أحدث مشاريعاها في قطاع التطوير العقاري والصناعة السياحية.

وقد استهل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جولته في منصة شرطة ميدان حيث استمع سموه لشرح قدمه سعادة سعيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة "ميدان" ومساعدوه حول مجمل مشاريع "ميدان" التطويرية خاصة مشروع "ميدان ون" العملاق الذي يتألف من برج "دبي ون" بارتفاع نحو 700 متر وميدان ون مول الى جانب نوافير مائية راقصة وقناة مائية بطول أربعة كيلومترات ومرسى لليخوت ومجموعة من المحال التجارية ومرافق الترفيه في ميدان ون مول منها 300 مطعم ومقهى وصالة تزلج مغلقة بمساحة تقدر بخمسة وعشرين ألف متر مربع حيث ستكون أكبر صالة تزلج مغلقة في العالم.

وأكد سعيد الطاير، في معرض الشرح الذي قدمه أمام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقيه، أن "ميدان ون" يشكل مفهوما فريدا ومختلفا ليصبح الوجهة السياحية الأولى في المنطقة عموما وهو يغطي مساحة من الأرض تقدر بنحو خمسة ملايين متر مربع.

ويضم المشروع الواعد، إلى جانب المرافق الترفيهية والخدمية والمحال التجارية الراقية، قرية تراثية وشاطئا بطول 300 متر وساحة فسيحة تستوعب اكثر من 60 الف متسوق وسائح وغيرها من التفاصيل ذات الجذب السياحي والتسويقي.

وفي جناح شركة "مراس" القابضة، توقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقوه حيث استقبلهم سعادة المهندس عبدالله أحمد الحباي رئيس الشركة الذي شرح لسموه ومرافقيه جديد الشركة في مجال تنفيذ المشاريع السكنية والسياحية والتجارية المتعددة والمنتشرة في أرجاء مدينة دبي وباتت تشكل علامة بارزة ورائدة في قطاع التنمية السياحية كمصدر حيوي ومهم من مصادر الدخل الوطني ودعم الاقتصاد.

ومن بين المشاريع الرائدة التي تنفذها "مراس"، مشروع "مرسى السيف" السياحي في منطقة السيف وعلى مقربة من منطقة الفهيدي التراثية والذي من المتوقع بلغوه التمام نهاية عام 2017 والذي يجمع في تصاميمه الهندسية بين أنماط الحياة العصرية والماضي العريق لشعب دولة الإمارات ويمتد المشروع بطول قرابة الكيلومترين بمحاذاة خور دبي ويمثل انعكاسا للثقافة الوطنية والتراث الوطني العريق ويضم متاجر للتجزئة ومطاعم ومرافق ترفيهية مميزة بحيث يشكل المشروع نقطة جذب سياحي للتعريف بأسلوب حضاري لثقافة وتراث شعبنا.

وتوقف سموه عند جناح "دبي القابضة" ذات الباع الطويل في تنفيذ المشاريع العقارية التنموية في مختلف مناطق إمارة دبي واطلع سموه على جديد الشركة في هذا المجال.

ثم عرج سموه على جناح شركة "إعمار" التي تعد الأولى في مجال التطوير العقاري والسياحي واطلع سموه على جديد مشاريع الشركة داخل الدولة وخارجها ومن بينها مشروع الخيران الذي يضم مدينة متكاملة ذات مواصفات عالمية بالنسبة للسكن ومرافق الخدمة والترفيه والتي ستشكل معلما سياحيا مميزا بعد جهوزيتها بالكامل.

وتوقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عند جناح "فالكون سيتي" واطلع على جديدها خاصة مشروع "فالكون سيتي أوف وندرز" العملاق الذي يتكون من فلل وأبراج سكنية وتحف هندسية مستوحاة من العجائب المعمارية في دول ومدن عالمية شهيرة.

وزار سموه جناح شركة "بلوم" أبوظبي للتطوير العقاري والسياحي واطلع على جديدها في مجال تنفيذ المشاريع السكنية والسياحية والترفيهية في مختلف مناطق إمارة أبوظبي.

وتوقف سموه عند جناح "دبي الجنوب" واستمع من القائمين على الجناح إلى شرح حول أهم المشاريع التنموية التي تنفذها الشركة وأهمها مشروع "القرى" بتكلفة تصل إلى خمسة وعشرين مليار درهم والذي يتألف من عشرين ألف وحدة سكنية موزعة على خمس قرى والتابعة لمؤسسة مدينة دبي للطيران ومن المقرر البدء الفعلي في تنفيذ المشروع الواعد مطلع عام 2016 وينتهي في العام 2019 وهو عبارة عن مدينة متكاملة تعكس المفهوم الحضاري الجديد لحياة الرفاهية للأفراد والعائلات.

وعرج سموه على منصة شركة "نخيل" التي كشفت عن مشروعيها الجديدين "بروميناد" و"جبل علي جاردنز" واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من سعادة علي ناصر لوتاه رئيس مجلس إدارة الشركة إلى تفاصيل المشروعين حيث أفاد ان مشروع "بروميناد" في نخلة جميرا الذي يهدف إلى تحويل جذع نخلة جميرا بالكامل إلى وجهة مثالية للمشي والتنزه على الشاطئ وفي الحديقة ويضم مجمعا لمحال تجارة التجزئة والمرافق الترفيهية من مطاعم ومقاه وغيرها.

وبالنسبة لمشروع "جبل علي جاردنز"، فقد ذكر السيد لوتاه أنه مشروع سكني جديد يوفر السكن لأكثر من أربعين ألف شخص يتضمن مرافق خدمية وترفيهية راقية وغيرها من المرافق الخدمية والرياضية ومسجدا ويغطي مساحة من الأرض تقدر بنحو خمسة ملايين ونصف المليون متر مربع.

وختم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جولته في المعرض بزيارة منصة عرض شركة "داماك" للتطوير العقاري واطلع سموه على جديد الشركة الرائدة في ميدان التطوير العقاري والسياحي داخل الدولة وخارجها مشيدا سموه بدور الشركة في هذا المجال.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعرب، في ختام جولته في المعرض في دورته الرابعة عشرة، عن ارتياحه بالزيادة المطردة في عدد العارضين والذي زاد هذا العام بنسة 30% معتبرا سموه أن هذه الزيادة في العدد والنوع إنما يعد مؤشرا إيجابيا على ازدهار قطاع العقارات في الدولة كقطاع رائد على مستوى المنطقة والعالم ويؤكد من جديد سلامة رؤيتنا لمستقبل هذا القطاع كعامل أساسي في استقرار المنطقة وتوفير الحياة السعيدة والكريمة للناس خاصة مواطنينا والمقيمين على أرضنا الطيبة.

وأكد سموه دعمه لكافة المشاريع التنموية التي تقوم بها وتنفذها شركاتنا الوطنية في أرجاء الدولة من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية والبشرية والسياحية والثقافية في ظل التنوع الثقافي والسكاني الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات وتلبية متطلبات الحياة المثالية لمختلف مكونات مجتمعنا الأصيل كي يظل ينعم بالاستقرار والتسامح والتعايش والأمن.

وبارك سموه مختلف المشاريع الحضارية ذات الجدوى الاقتصادية والتي يجري تنفيذها على مساحة أرض دولتنا الحبيبة والتي تسهم في إيجاد فرص العمل للشباب وتوفير العيش الكريم لكل فئات مجتمعنا في ظل حياة عصرية مقوماتها المسكن الحديث والخدمات الراقية ذات الجودة العالية إلى جانب الأمان الاقتصادي والاجتماعي.

المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©