• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مانشندا: «نخيل» لا تواجه مشكلات في تنفيذ مشروعاتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- أكد سانجاي مانشندا، الرئيس التنفيذي لـ«نخيل»، أن الشركة لن تواجه أي مشكلات في تنفيذ حزمة من المشروعات، يتوقع أن تنفذها خلال السنوات المقبلة، موضحا أن نخيل تمتلك اليوم السيولة الكافية لتنويع محفظتها لتشمل العقارات والفنادق والترفيه والتجزئة، حيث أضافت خلالها نحو 30 كيلو متراً من الشواطئ إلى سواحل دبي.

وأفاد بأن من بين المشروعات مشروع نخيل مول الذي تطوره الشركة على مساحة 418 ألف متر مربع، ويتوقع إنجازه في عام 2016، ويشتمل على 10 آلاف متر مربع من المساحات المخصصة للتجزئة، حيث يتألف المشروع من 5 طوابق.

ونوه إلى أن مشروع «بوينت»، الذي يمتد على مساحة 136 ألف متر مربع، وهو مشروع متنوع الاستخدامات للترفيه والمطاعم والمرافق الخدمية، إلى جانب مشروع «برودووك»، وهو ممشى خاص داخل مياه الخليج، بخلاف ومشروع «الشاطئ الجنوبي» بطول 1,5 كيلو متر، ويقع غرب نخلة جميرا، ويضم 14 مطعما والعديد من المرافق الخدمية الأخرى.

جاء ذلك خلال أعمال مؤتمر «وجهة دبي 2020»، وهو أول مؤتمر يتناول آخر التفاصيل الخاصة بالمشاريع التي سيتم تطويرها في دبي قبل موعد إكسبو 2020، والذي يتضمن توقعات ميد الخاصة بسوق المشروعات في الإمارات من عام 2014 إلى عام 2020، وجلسة نقاش تدرس خريطة طريق تعافي الاقتصاد في دبي وعودة نمو القطاع العقاري.

وأشار إلى أن نخيل مستمرة في تطوير مشاريعها الأخرى، بما فيها جزر العالم التي تضم 30 جزيرة، مع وجود اهتمام عالمي كبير من قبل المستثمرين، إضافة إلى تطوير جزر ديرة التي تمتد على مساحة 40 كيلومتراً مربعاً، وتضم 21 كيلومتراً من الشواطئ، مؤكدا أن هذه المشروعات تعكس توجه نخيل إلى تنويع محفظتها، حيث يتوقع أن تطوير 9 فنادق جديدة خلال السنوات المقبلة، منها 5 فنادق في جزر ديرة. من جانبه، بين فهد القرقاوي، الرئيس التنفيذي، أن حكومة دبي تمتلك نظرة مستقبلية ورؤية بعيدة المدى، وللمرحلة المقبل، والذي تحتاجه دبي في تنويع مصادر الدخل، وجذب مزيد من الاستثمارات، بما يتناسب مع خطط الموضوعة من قبل الحكومة والاستراتيجيات التي تم رسمها للمرحلة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا