• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مسؤول كويتي: إعداد خارطة الاستثمارات التعدينية في دول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

(وام)

أكد الشيخ طلال ناصر العذبي الصباح وكيل وزارة النفط بالوكالة في الكويت أهمية استكمال الجهود المبذولة لإعداد خارطة الاستثمارات التعدينية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على قاعدة جيولوجية.

وقال في تصريح له مساء أمس عقب ترؤسه وفد دولة الكويت إلى الاجتماع الـ «15» التحضيري للجنة وكلاء وزارات البترول في دول المجلس الذي استضافته الدوحة، إن الاجتماع أوصى بإعداد مشروع المبادئ الأساسية للتعاون المشترك بقطاع الثروة المعدنية في الدول الأعضاء.

كما أوصى بالموافقة على مهام فريق مجلس التعاون للطاقة وشؤونها في منظمة التجارة العالمية واتفاقيات التجارة الحرة وعلى خطة العمل للسنوات المقبلة للتعامل مع التكتلات والمجموعات الاقتصادية الأخرى ذات الأهمية.

وقال إن خطة العمل تتضمن عقد اجتماع لفريق الطاقة مع نظيره في الاتحاد الأوروبي في مقر الاتحاد الأوروبي خلال عام 2016 على أن يقوم رئيس الفريق بالتنسيق مع الجانب الأوروبي حول التاريخ المقترح.

وأضاف أن الخطة تتضمن أيضا عقد اجتماعات لفريق الطاقة في دول المجلس خلال عامي 2015 و 2016 مع الصين والهند وكوريا واستراليا والبرازيل والمكسيك ومجموعة الـ«آسيان» وسيتم تحديد مواعيد هذه الاجتماعات بعد أن يقوم رئيس الفريق بالتنسيق مع الأمانة العامة بالتواصل معهم.

وستكون رئاسة  فريق مجلس التعاون للطاقة  المجتمعين دوريا وفقا لنظام اللجان المعمول به في مجلس التعاون. وفي ما يتعلق باجتماعات لجنة المختصين بالإعلام البترولي في دول المجلس قال العذبي إنه تم تكليف لجنة المختصين بالإعلام البترولي بتحديث استراتيجية الإعلام البترولي لدول المجلس، والموافقة على الخطة الخمسية المستقبلية للجنة المختصين بالإعلام البترولي.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا