• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

القطارات الدنماركية تستأنف رحلاتها لألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

(د ب ا)

أعلنت شركة السكك الحديدية الدنماركية دي اس بي اليوم الخميس أن الدنمارك سوف تستأنف خدمات السكك الحديدية الدولية لألمانيا اليوم، بعد يوم من وقف حركة القطارات في محاولة للتعامل مع تدفق المهاجرين السوريين. وسيتم استئناف حركة القطارات بين فلينسبورج بألمانيا وبادبورج في جنوب الدنمارك، إضافة إلى مدينة فلينسبورج والعاصمة الدنماركية كوبنهاجن . وقد أمضى نحو 100 مهاجر ليلتهم في محطة قطار فلينسبورج.

وقالت الشرطة إن نحو 240 مهاجرا قد وصلوا ميناء رودبي الدنماركية، الذي يستقبل العبارات التي تحمل عربات القطارات من ألمانيا، قد تم السماح لهم باستكمال رحلتهم، ومن المتوقع مغادرة المزيد على مدار اليوم. وكان نحو 200 شخص في رودبي قد رفضوا أمس الأربعاء مغادرة قطارين أو نقلهم لمراكز استقبال دنماركية، مطالبين بدلا من ذلك الاستمرار في رحلتهم للسويد.

من جهة أخرى، قال متحدث باسم الشرطة إن نحو 3700 شخص تدفقوا على النمسا عبر حدود المجر اليوم الخميس وهو ما يمثل زيادة كبيرة في أعداد المهاجرين تزيد من الضغوط على السلطات النمساوية التي تحاول ترتيب وسائل لنقلهم إلى ألمانيا.

وتدفق عشرات الآلاف من بينهم عدد كبير من السوريين الفارين من الحرب عبر الحدود منذ أن فتحت النمسا وألمانيا حدودهما أمام اللاجئين مطلع الأسبوع. وتوجه أغلبهم إلى ألمانيا ويسعى مئات فقط إلى طلب اللجوء إلى النمسا.

وقال المتحدث إن موجة المهاجرين الجديدة التي عبرت الحدود بدأت عند منتصف الليل تقريبا وصرح بأنه يتوقع المزيد. وقال «هذه بالتأكيد ليست نهاية موجة اليوم لان المزيد سيجيء بالقطع».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا