• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«مؤتمر ميد»: الاقتصاد الوطني مرشح لنمو بحدود 7% في 2020

طفرة تمويل المشاريع الإقليمية و «إكسبو» يدعمان نمو قطاع الخدمات المالية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

مصطفى عبد العظيم (دبي)- تفتح استضافة دبي لمعرض اكسبو 2020 بالتزامن مع طفرة المشاريع الإنشائية في المنطقة، آفاقاً أوسع أمام قطاع الخدمات المالية في دبي، بحسب جيفري سنجر، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي.

وقال سنجر خلال جلسة آفاق القطاع المالي مع استضافة اكسبو 2020، خلال مؤتمر وجهة دبي 2020، الذي تنظمه شركة ميد: إن قطاع الخدمات المالية في دبي سجل خلال عام 2013 طفرة استثنائية على صعيد أداء الأسواق المالية التي قفزت بأكثر من 108%، لتأتي في طليعة الأسواق العالمية، فضلا عن ارتفاع التداولات التي زادت عن 160 مليار درهم خلال العام الماضي وتجاوزها حاجز الملياري درهم في اليوم خلال الأيام القليلة الماضية، وكذلك الأمر بالنسبة لنشاط البنوك والمؤسسات المالية المختلفة، وإصدارات السندات والصكوك التي زادت عن 38 مليار دولار.

وتوقع مشاركون في المؤتمر نمو اقتصاد الإمارات ما بين 5 إلى 7% بحلول عام 2020، مرجحين أن يسجل اقتصاد دبي نموا هذا العام بنحو 5%، ومن ثم تتزايد نسب النمو تدريجياً مع حلول عام 2020 بواقع نحو 0,5% سنوياً.

وتوقع سنجر خلال رده على أسئلة الحضور في الجلسة التي أدارها إدموند سوليفان رئيس مجلس إدارة شركة ميد، أن يواصل قطاع الخدمات المالية نموه خلال الأعوام المقبلة، مستندا في ذلك إلى الجاذبية العالمية التي تتمتع بها دبي والبيئة الاستثمارية والمالية، والتشريعية العالمية التي رسختها من خلال مركز دبي المالي العالمي، مشيرا إلى أن الانتعاش الذي سجله القطاع العام الماضي والمتواصل حتى الآن، يعكس مستويات الثقة العالمية التي تحظى بها دبي في أوساط المؤسسات والمستثمرين العام

وعزا سنجر تفاؤله بمستقبل نمو قطاع الخدمات المالية في دبي، خاصة مركز دبي المالي العالمي، إلى عاملين رئيسيين، أولهما استضافة دولة الإمارات لمعرض اكسبو 2020 في دبي، والثاني هو طفرة المشاريع الإنشائية ومقومات النمو الواعدة في اقتصادات المنطقة.

وأوضح أن معرض إكسبو 2020 سيساهم في ترسيخ مكانة دبي العالمية كوجهة رائدة في استضافة الأحداث العالمية، وزيادة حضورها على الساحة الاقتصادية العالمية والإقليمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا