• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

موانئ دبي العالمية تشيّد أكبر مرفق شبه آلي في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أعلنت موانئ دبي العالمية أن محطة الحاويات الجديدة رقم 3 في ميناء جبل علي والتي دشنها أمس الأول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ستكون أكبر منشأة مؤتمت بشكل شبه كامل في العالم.

ومع تجهيزها برافعات فائقة التطور تشمل 19 رافعة رصيف و50 رافعة جسرية على سكك حديدية ستكون محطة الحاويات رقم 3 أكثر صداقة للبيئة بانبعاثات كربونية أقل بنسبة 30 بالمائة مقارنة بالموانئ التقليدية، ما يجعل منها أكبر منشأة من نوعها في العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن أتمتة محطة الحاويات الجديدة من شأنه أن يعزز بيئة العمل في الميناء فضلاً عن توفير نحو 1000 فرصة عمل جديدة.

وسيتم تشغيل الرافعات عن بعد من مبنى عمليات محطة الحاويات الجديدة بعيداً عن رصيف المحطة باستخدام أحدث تقنيات التحكم عن بعد، ما يشكل عامل جذب للعمالة الماهرة.

وسيكون نحو 30٪ من مشغلي رافعات الرصيف من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما من المتوقع أن يكون للمواطنات حصة الثلث منهم، في حين أن نسبة المواطنين الذين تم تعيينهم بالفعل لتشغيل الرافعات الجسرية تبلغ 70 في المائة تشكل المواطنات 70٪ منهم.

وكان في مقدمة مستقبلي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، لدى وصوله إلى محطة الحاويات رقم 3، سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، ومحمد شرف المدير التنفيذي للمجموعة ومحمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية- الإمارات، وعدد من كبار المسؤولين في الشركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا