• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

القمزي «دبي لتنمية الاستثمار» ستدعم جهود جذب الاستثمارات الأجنبية

دبي تستقطب 446 شركة واستثمارات بـ 9,56 مليار درهم خلال ثلاث سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

محمود الحضري (دبي) - استقطب مكتب الاستثمار الأجنبي بدبي 446 شركة خلال الفترة 2011 - 2013، ساهمت بتأثير مباشر بقيمة 24,47 مليار درهم، وتحقيق تدفقات استثمارات أجنبية مباشرة بواقع 9,56 مليار درهم، بحسب مسؤولي دائرة التنمية الاقتصادية.

وقال سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي: إن قرار إنشاء «مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار» يمثل خطوة استراتيجية ذات أهمية قصوى، في ظل التوجهات العالمية الرامية لتوظيف الاستثمارات في بيئة تنافسية تؤّمن النمو المستدام.

وأوضح أن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار ستدعم الجهود المبذولة في جذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزز من مكانة الإمارة العالمية باعتبارها محركاً رئيسياً في الاقتصاديات العالمية وذات ديناميكية وحيوية عالية ووجهة مفضلة لمزاولة الأعمال للمستثمرين ورجال الأعمال من أنحاء العالم كافة.

وأضاف القمزي أن العديد من الفرص والمزايا التنافسية تتوافر في دولة الإمارات، وبالتحديد في إمارة دبي، حيث يمتلك المستثمر خيارات واسعة في منظومة اقتصادية متكاملة على مستوى عالٍ من التطور، تضم الخدمات اللوجستية، والبنية التحتية، ووسائل النقل الحديثة والمتنوعة، وأنماط الحياة المتميزة، والبيئة التشريعية الجاذبة، والاستثمارات الواعدة في القطاع المالي، والخدمي، وتكنولوجيا المعلومات، والعقارات، وقطاع الأغذية، والفنادق، والسياحة، والطاقة النظيفة، إضافة إلى قطاع الاقتصاد الإسلامي، والذي أطلقه العام الماضي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وبين أن دبي ترتبط بأكثر من 2,2 مليار نسمة على مستوى الشرق الأوسط وجنوب آسيا وشمال أفريقيا، مما يجعلها منصة فريدة للعديد من الشركات والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم الراغبين في توسعة أعمالهم، لافتاً إلى أن الشركات الساعية للاستثمار لديها خيارات متنوعة في دبي من حيث إقامة المشروع في مختلف مناطق الإمارة أو في المناطق الحرة المتخصصة، والتمتع بمزايا فريدة، مثل الإعفاء من الضرائب، وغيرها العديد من المزايا الفريدة.

وشدد القمزي على أهمية المردود الإيجابي في إمارة دبي باعتبارها مركزاً إقليمياً وعالمياً للتجارة والاستثمار، مشيراً إلى أن الدائرة ستواصل التركيز على تعزيز شمولية الأعمال في دبي، وتمكين المستثمرين للاستفادة من البيئة التنافسية، وتقديم المتطلبات الرئيسة لهم لتسهيل حركة الاستثمار، ودخول أسواق جديدة في المنطقة من خلال دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا