• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

3,68 مليار درهم تكاليف «برج 2020» بمركز دبي للسلع المتعددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- يخطط مركز دبي للسلع المتعددة لإرساء مشروع أطول برج مكاتب في العالم، والمعروف بـ «برج 2020»، على المقاول في مطلع عام 2015، في الوقت الذي يعمل فيه المركز حاليا على تنفيذ تصميمات المبنى، والمقرر إنجازها في غضون الشهور المقبلة، بحسب أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي للمركز.

وأفاد بن سليم في رد على أسئلة «الاتحاد» بأن المبنى يأتي ضمن خطة توسعات في مركز دبي للسلع المتعددة بتكاليف أكثر من مليار دولار 3,68 مليار درهم، موضحا أن التوسعة تشمل، إلى جانب «برج 2020»، تشييد مرافق خدمات جيدة، ومركز أعمال، وغيرها على مساحة أرض تزيد على 107 آلاف متر مربع.

وقال «إن المشروع سيكون بعد إنجازه البرج التجاري الأطول في العالم، ولقد تم طرح مناقصة للعمل مع استشاريين على هذا المشروع وسيتم الإعلان عن شركة الهندسة المختارة هذا العام ليبدأ البناء العام المقبل ليتم إنجاز البرج بحلول العام »2020، منوها إلى أن المركز تلقى أول طلب من شركة عالمية استشارية وسبق أن صممت برج «الماس» في أبراج بحيرات جميرا. وقال ابن سليم« خلال أعمال مؤتمر »وجهة دبي 2020» سيكون المشروع حديديا ليتم تنفيذه بشكل أسرع، كما سيتم بكفاءة عالية، مبينا أن بيع وحدات المشروع ستتم على مراحل وللشركات العالمية الكبرى الراغبة في شراء من 20 طابقاً فما فوق، وتليها مشتري 10 طوابق وحتى 20، بالأقل ثم الأقل تدريجياً.

وأشار إلى أن البرج الذي سيقارب في طوله برج خليفة، سيتم بتمويلات إسلامي مبتكرة، وسيكون مملوك بالكامل لمركز دبي للسلع المتعددة، ويمكن إبرام شراكة إذا ما ظهر لنا شريك رئيس موثوق به، كما أن إدارة البرج يجري بحث الكيفية التي ستتم بها، ومن خلال اتفاق مع شركة متخصصة وبشراكة مع المركز، متوقعاً تسجيل البرج رقماً قياسياً في فترة البيع، خصوصاً أن برج الماس بيع في أقل من يوم. وأوضح أن البرج مخصص للشركات المتعددة الجنسيات التي تحتاج إلى مكاتب من 10 طوابق إلى 20 طابقاً.

ونوه إلى أن مركز الأعمال الجديد ضمن توسعة مركز دبي للسلع المتعددة سيوفر 130 ألف وظيفة، ويقام على مساحات طابقيه 434 ألف متر مربع، وترتفع إلى 660 ألف متر مربع بحساب مجمل المساحات الخدمية، منوهاً إلى أهمية توسعات المركز المختلفة، مع التوقعات بما سيحققه إكسبو من نجاحات، بينها استقطاب 25 مليون زائر، و300 ألف وظيفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا