• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نتيجة لتطبيق أعلى المعايير المتعارف عليها دولياً

سجل السلامة الجوية بدبي خالٍ من حوادث الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- أعلنت هيئة دبي للطيران المدني أمس عن خلو مؤشرات أداء سلامة الطيران المدني بالإمارة من أي حالات حوادث خلال السنوات العشر الماضية، نتيجة لتطبيق أعلى معايير أنظمة إدارة السلامة وضمان الالتزام بإرشادات السلامة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي إنه على الرغم من وقوع بعض الحوادث، فإن وكالات الطيران التابعة لقطاع الطيران المدني في دبي لم يكن لها أي دور في هذه الحوادث.

وقال مدير عام الهيئة محمد عبدالله أهلي إن السلامة تعتبر الأولوية القصوى بالنسبة لصناعة الطيران، ويعتبر النقل الجوي الآن أكثر وسائل النقل أماناً، مشيراً إلى أنه ولضمان مواصلة هذه الريادة واستمرار قطاع النقل الجوي في لعب دورٍ أساسي لدفع عجلة التطور الاقتصادي والاجتماعي المستدام، فإن التعاون ومشاركة أفضل الممارسات تعد أمراً مطلوباً بين جميع الشركاء في القطاع.

ووفقاً للأرقام الصادرة عن المنظمة الدولية للطيران المدني «ايكاو» تم تسجيل 4.1 حادث لكل مليون رحلة جوية في العام 2006 على مستوى العالم، وارتفعت النسبة الى 4.8 العام 2008، وانخفضت إلى 4.2 و 3.2 في الأعوام 2011 و 2012 على التوالي.

من جانبه قال خالد العارف، مدير إدارة النظم والمقاييس في الهيئة إن أرقام العام 2013 تعد أقل من أرقام الأعوام السابقة، نتيجة لتنفيذ برامج أكثر فعالية لإدارة السلامة ضمن لوائح المنظمة الدولية للطيران المدني.

وضمن جهود الدولة في سلامة الطيران المدني، تستضيف هيئة دبي للطيران المدني قمة ثقافة سلامة الطيران الثاني على مدى يومي 3 و4 فبراير المقبل بتنظيم مجموعة ستريم لاين للتسويق، وتجمع القمة أكثر من 250 مختصاً وخبيراً يمثلون عدة جهات محلية ودولية، وذلك لمناقشة الاستراتيجيات الأساسية والتحديات، التي تواجه تطوير ثقافة السلامة عبر قطاع الطيران.

وقال محمد عبدالله أهلي إن النسخة الأولى من مؤتمر ثقافة سلامة الطيران أثبتت نجاحاً كبيراً كمنصة استراتيجية عالمية لقادة القطاع لمناقشة قضايا السلامة والبحث عن سبل جديدة للتعاون.

وأكد العارف أن التعاون الإقليمي ضروري لمواجهة تحديات القدرة الاستيعابية للمجال الجوي وضمان مستويات السلامة الأمثل، إذ من المتوقع أن تتضاعف مستويات الحركة الجوية في الدولة بحلول العام 2018.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا