• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م
  12:35    قاض فدرالي في هاواي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الاميركي         12:35     توجيه الاتهام الى دبلوماسية اميركية بتزويد جاسوسين صينيين بمعلومات         12:35    الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصل الى العراق للاطلاع على الوضع الانساني        12:47     مقتل 7 عراقيين في قصف استهدف سوقا شرقي الموصل     

في إطار جهود الهيئة لضبط جودة مخرجات التعليم وارتباطها باحتياجات سوق العمل

«الوطنية للمؤهلات» تبحث آليات الاعتراف المتبادل مع نيوزيلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)- بحث الدكتور ثاني المهيري مدير عام الهيئة الوطنية للمؤهلات ووفد حكومي نيوزيلاندي برئاسة تيم جروسر وزير التجارة أمس عدداً من الموضوعات في قطاع التعليم والتدريب، أهمها تطوير الآليات اللازمة لتحقيق الاعتراف المتبادل بالمؤهلات بين البلدين من خلال مواءمة المنظومة الوطنية للمؤهلات مع نظيرتها النيوزيلندية.

كما تم خلال اللقاء الذي عقد في مقر الهيئة بحضور جيمي كلارك واتسون سفير جمهورية نيوزيلندا لدى الدولة، استعراض التعاون الاستراتيجي بين الجهات التعليمية والتدريبية النيوزيلندية والهيئة الوطنية للمؤهلات.

وأكد الطرفان أهمية تبادل الخبرات الفنية في مجالات التدريب وتطوير المؤهلات خصوصا الاستفادة من الخبرة العريقة لهيئة المؤهلات النيوزيلندية في مجال تطوير سياسات وأنظمة ضبط جودة مخرجات التعليم والتدريب وارتباطها باحتياجات سوق العمل.

وقال الدكتور المهيري إن زيارة الوفد النيوزيلندي تندرج ضمن إطار العلاقات الثنائية التي تربط بين دولة الإمارات ونيوزيلندا خاصة في أعقاب الزيارة التي قام بها وفد الهيئة إلى نيوزيلندا الشهر الماضي.

وثمن المهيري التعاون الكبير الذي أبدته جميع الجهات المسؤولة عن قطاع التعليم والتدريب في نيوزيلندا خلال زيارة وفد الهيئة لها والذي يأتي تفعيلًا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الهيئة الوطنية للمؤهلات ونظيرتها النيوزيلندية، مؤكداً أن نيوزيلندا من الدول الرائدة في مجال تطوير المؤهلات حيث تملك تجربة ثرية وغنية في هذا المجال وتتمتع بسمعة مرموقة مما يسمح بالاستفادة من خبرتها الخاصة بوضع وتطوير جميع السياسات والإجراءات ذات الصلة.

من جانبه أشاد الوزير النيوزيلندي بالتطور الكبير الذي يشهده قطاع التعليم والتدريب في دولة الإمارات والذي يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، مثمنا دور الهيئة في السعي لتحقيق التوافق بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض