• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مؤتمر «وجهة دبي 2020» يناقش خطط الاستعدادات لـ «إكسبو»:

100 مليار درهم استثمارات المرحلة الرئيسة الأولى لمطار آل مكتوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

محمود الحضري (دبي) - تعتزم «دبي ورلد سنترال» تنفيذ المرحلة الرئيسة الأولى في مطار آل مكتوم بتكلفة 100 مليار درهم، وبطاقة تزيد على 130 مليون مسافر، وتعكف حالياً على إعداد التصاميم الخاصة بهذه المرحلة، تمهيداً للبدء بتنفيذها وفقاً لتعليمات حكومة دبي، بحسب المهندس خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لـ«مؤسسة مدينة دبي للطيران». وأفاد الزفين بأن هذا المرحلة تأتي ضمن أربع مراحل رئيسة، تمتد إلى عام 2050، والتي تستهدف الوصول بطاقة مطار آل مكتوم إلى 200 مليون مسافر، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى ستنجز بحلول 2020، وستشمل مباني خدمات المسافرين ومدارج، والعديد من الخدمات الأخرى.

وأوضح في تصريحات صحفية خلال أعمال مؤتمر «وجهة دبي 2020» أمس أن جدول تنفيذ المرحلة الأولى يتوقف على توجيهات القيادة السياسية، و«دبي ورلد سنترال» جاهزة للبدء في التنفيذ فور صدور التعليمات العليا، مبيناً أن مشروع المطار بالكامل سيشتمل على أربعة مبانٍ متواصلة لخدمة المسافرين.

ولفت إلى أنه وبحلول عام 2025 ستعمل «طيران الإمارات» من مطار آل مكتوم، مع وصول طاقته إلى أكثر من 135 مليون مسافر، متوقعاً أنه مع انطلاق فعاليات «إكسبو» سيكون قد تم إنجاز معظم أعمال المرحلة الرئيسة الأولى لمطار آل مكتوم.

وناقش المؤتمر في يومه الأول أمس الخطوات الأولى لمؤسسات ودوائر دبي الحكومية، وشركات القطاع الخاص للاستعداد لتنظيم «إكسبو 2020»، حيث أكد المشاركون أن دبي، وما تمتلكه من مقومات في البنى التحتية والخدمات اللوجستية والطرق والمطارات، ستقوم بتنظيم معرض يمثل علامة فارقة في معارض «إكسبو» حول العالم.

وأوضحوا أن السنوات الست المقبلة كفيلة باستكمال احتياجات المعرض كافة، بما في ذلك مضاعفة حجم الطاقة الفندقية القائمة في دبي، إلى جانب العديد من مشروعات الطرق والمباني، وشبكات الموصلات، بخلاف توسعات مطاري دبي وآل مكتوم.

وتوقع الحضور، في المؤتمر الذي نظمته «ميد» للأبحاث، تسارعاً كبيراً مع بداية العام المقبل 2015 في جداول تنفيذ المشروعات، تزامناً مع استعداد دبي لاستضافة معرض «إكسبو 2020» العالمي، والرامية إلى تطوير المنشآت كافة اللازمة لاستضافته. واتفق الجميع على أن تنظيم المعرض سيوفر أكثر من 300 ألف فرصة عمل، وسيستقطب أكثر من 84 مليار درهم من الاستثمارات من القطاعين الحكومي والخاص، منها استثمارات حكومية في مجال البنى التحتية، والتي تصل إلى 32,8 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا