• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  12:25     مقتل وإصابة 10 جنود عراقيين بانفجار شمالي بعقوبة         12:38     الشرطة البريطانية تسعى لمعرفة تحركات العبيدي قبل اربعة ايام من اعتداء مانشستر     

إعلان جوائز الاتحاد الأفريقي 2015 اليوم

منافسة ثلاثية بين توريه وأوباميانج وآيو على لقب أفضل لاعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يناير 2016

أبوجا (د ب أ)

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء صوب العاصمة النيجيرية أبوجا اليوم للتعرف إلى الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لكرة القدم عام 2015 عندما يقيم الاتحاد الأفريقي للعبة «كاف» حفله السنوي لتوزيع الجوائز الأفضل في الكرة الأفريقية للعام الماضي.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين للجائزة، والتي أعلن عنها (كاف) الشهر الماضي كلاً من الإيفواري يايا توريه لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، والغاني أندريه آيو صانع ألعاب أولمبيك مارسيليا الفرنسي الذي انتقل الصيف الماضي إلى صفوف سوانزي سيتي الإنجليزي.

وللعام السابع على التوالي يواصل اللاعبون العرب غيابهم عن الوجود في القائمة النهائية للمرشحين لنيل الجائزة، على الرغم من وجود خمسة منهم، هم الجزائريان سفيان فيجولي وياسين براهيمي، والمصري محمد صلاح، والتونسي أيمن عبد النور، والسوداني مدثر الطيب «كاريكا» في قائمة مختصرة تضم 10 لاعبين أعلن عنها في نوفمبر الماضي.

ولم تشمل القائمة النهائية للمرشحين للجائزة السنوية، والتي دائماً ما تتكون من ثلاثة لاعبين، أي لاعب عربي منذ حصول النجم المصري المعتزل محمد أبوتريكة على المركز الثاني عام 2008، خلف التوجولي إيمانويل أديبايور.

وعقب حصده الجائزة في الأعوام الأربعة الأخيرة، يتطلع توريه للتتويج بها للعام الخامس على التوالي، للانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الحصول على الجائزة، وفض شراكته مع النجم الكاميروني المخضرم صامويل إيتو الذي توج بها في أربع مناسبات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا