• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«تنفيذي الشارقة» يناقش موازنة الحضانات الحكومية الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

الشارقة (الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، أمس في مكتب سمو الحاكم، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الحكومية المهمة، التي تخدم سير العمل الحكومي في الإمارة، والاطلاع على عدد من المشروعات الخدمية في مدن ومناطق الإمارة. وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة، اعتمد المجلس إنشاء مكتب دائم لحملة الشارقة إمارة صديقة للطفل، وعرض المستشار سلطان بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي أهم أهداف المكتب، ومنها متابعة المعايير والاشتراطات المعتمدة في اختيار إمارة الشارقة صديقة للطفل وتطويرها. وناقش المجلس الموازنة التشغيلية للحضانات الحكومية الجديدة في إمارة الشارقة، وتعتبر الحضانات الحكومية إحدى الخطوات الرائدة والمميزة التي تطبقها إمارة الشارقة، وذلك تحقيقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرامية لتأسيس الطفل بأفضل الأساليب وفي أفضل البيئات الحاضنة والتربوية له.

وأشار الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم إلى أن الحضانات الحكومية تشهد إقبالاً بشكل ملحوظ، وذلك لما تضمه من خدمات مميزة توفر البيئة الملائمة للطفل من خلال هيئة إدارية وإشرافية مميزة.

وتعمل الحضانات الحكومية في إمارة الشارقة، وفق خطة تعليمية معتمدة على مدار 11 شهراً تسهم في إكساب الطفل المهارات الحركية والسلوكية والتعليمية من خلال جدول يومي، وبالاستفادة من خبرات المعلمات والمشرفات في كل حضانة، ووجه المجلس برفع الموازنة إلى صاحب السمو حاكم الشارقة.

وناقش المجلس مشروع أعمال التسوية الترابية لموقع دائرة التنمية الاقتصادية في خورفكان، وذلك وفق الخطة التنموية التي تتبناها الإمارة، ووجه المجلس بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة، اطلع المجلس على مذكرة هيئة مطار الشارقة حول حصول شركة الشارقة لخدمات الطيران على اعتماد سلامة المناولة الأرضية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا»، التي تمثل نظاماً دولياً معتمداً لتقييم عمليات الإدارة والرقابة لدى الشركات التي تقدم خدمات المناولة الأرضية للناقلات الجوية في المطارات، وبارك المجلس هذا الإنجاز وقدم شكره لهيئة مطار الشارقة الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض