• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبوظبي الإسلامي» يقدم تسهيلات تمويلية لـ «جمعية الظفرة التعاونية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - وقع مصرف أبوظبي الإسلامي اتفاقية لتقديم تسهيلات تمويلية بقيمة 450 مليون درهم لمصلحة جمعية الظفرة التعاونية، وذلك لتمويل رأس المال العامل والنفقات الرأسمالية.

وبحسب بيان صحفي أمس، وقع الاتفاقية طراد المحمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي، ومحمد خليفة الهاملي، رئيس مجلس إدارة جمعية الظفرة التعاونية، بحضور محمد الفهيم رئيس مجموعة تمويل القطاع الحكومي والعام في المصرف وسيف الهاملي الرئيس التنفيذي للجمعية.

وقال طراد المحمود «نهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى دعم الاقتصاد الوطني بشكل عام، ومصالح مواطني دولة الإمارات في المنطقة الغربية بشكل خاص، وذلك تماشياً مع رؤية حكومة أبوظبي، التي أكدت التزامها تجاه المنطقة الغربية، عبر إعلانها عن العديد من الاستثمارات والمشاريع الكبرى التي تتجاوز قيمتها الـ40 مليار درهم».

وأضاف: «عززت متانة المكانة المالية لمصرف أبوظبي الإسلامي من محفظته الخاصة بتمويل الشركات الوطنية في السنوات القليلة الماضية، ونحن عازمون على تنميتها خلال العام الحالي». وستساعد هذه التسهيلات التمويلية جمعية الظفرة التعاونية، وهي جمعية مملوكة بالكامل من قبل 1500 فرد من مواطني دولة الإمارات، يقطنون معظمهم في المنطقة الغربية، على تنفيذ عددٍ من المشاريع المهمة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك تماشياً مع استراتيجية حكومة أبوظبي للمنطقة الغربية لعام 2030.

من جانبه، قال محمد خليفة الهاملي، رئيس مجلس إدارة جمعية الظفرة التعاونية: «نقدّر شراكتنا مع مصرف أبوظبي الإسلامي، والتي من شأنها تمكين جمعية الظفرة التعاونية من تنفيذ استراتيجية التنمية الاقتصادية الخاصة بمجلس تنمية المنطقة الغربية، وتركز هذه الاستراتيجية، على زيادة مشاركة القطاع الخاص في عملية التنمية الشاملة في المنطقة».

وأضاف «إنّ اختيار مصرف أبوظبي الإسلامي لتمويل أنشطة الجمعية هو دليل على متانة المصرف المالية، وعلى الدور الريادي الذي يلعبه في دعم المؤسسات الحكومية والوطنية، والتوسعات التي تتطلع إليها الجمعية في المنطقة الغربية». يذكر أن مصرف أبوظبي يلعب دوراً رئيساً في مساندة تنفيذ استراتيجيات الحكومة في جميع المجالات المالية، من خلال قسم القطاع الحكومي، حيث يقوم هذا القسم بصب مجمل تركيزه على تلبية الاحتياجات المالية وإدارة النقد وتقديم الخدمات المتخصصة لجميع المؤسسات والدوائر الحكومية بالدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا