• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

القمر الصناعي «دبي سات-2» ينجح في اختبارات وكالة الفضاء اليابانية لنظام الدفع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - نجح القمر الصناعي «دبي سات-2» في الاختبارات التي أجرتها «وكالة الفضاء اليابانية» (JAXA) بالاشتراك مع «مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة» على نظام الدفع المزود في القمر، وذلك خلال زيارة وفد ضم خبراء الوكالة لمقر المؤسسة.

وتخللت الزيارة إجراء عدد من الاختبارات على القمر للتأكد من سلامته وصحة أجهزته، وتكللت جميعها بالنجاح.

وكان في استقبال الوفد عدد من المهندسين العاملين في المؤسسة، الذين قدموا شرحاً مفصلاً عن نشاط القمر منذ إطلاقه في 21 نوفمبر من العام الماضي والنتائج التي تحققت حتى الآن.

ويستخدم نظام الدفع من أجل إسناد القمر وتثبيته في مداره، إذ يتولى مهمة التحكم بارتفاع القمر عن سطح الأرض وتعديل مساره بصورة أوتوماتيكية في حال حدوث أي انحراف عن المدار الفضائي، وذلك من خلال أوامر محفوظة مسبقا في غرفة التحكم.

وقال محمد الحرمي، مدير إدارة الخدمات الأرضية في «مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة»: «تأتي هذه الاختبارات لتؤكد جهوزية القمر من الناحية التقنية وسلامة أجهزته ومعداته وما يتمتع به من خصائص فنية وتقنية عالية المستوى».

كما يثبت «النجاح في الاختبارات قدرات فرق عمل المؤسسة من المهندسين وتفوقهم والجهود التي بذلوها لإطلاق وتشغيل (دبي سات-2) الذي يمثل نقلة نوعية لدفع مسيرة تميز وريادة الإمارات في علوم الفضاء على المستويين الإقليمي والدولي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا