• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

طرح مناقصة توسعة محطة جبل علي على المقاولين

بدء التشغيل التجريبي لتوسعات محطة الصرف الصحي في ورسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بدأت إدارة الصرف الصحي والري ببلدية دبي تشغيلها التجريبي لتوسعات محطة مياه الصرف الصحي في ورسان بهدف زيادة سعة المحطة من 260 ألف متر مكعب من المياه إلى 325 ألف متر مكعب وتتيح لها فرصة عمل صيانة شاملة للمحطة وبالطريقة التي تمنع المحطة من القيام بعملية تنقية مياه الصرف الصحي واستخلاص السماد منها وفي الوقت نفسه تخليص المدينة بالكامل من مياه الصرف الصحي واستغلالها في عملية الزراعة والتنمية في الإمارة.

صرح بذلك المهندس طالب جلفار مدير إدارة الصرف الصحي والري في البلدية.

وقال إننا طرحنا أيضا على المقاولين مناقصة توسعة محطة الصرف الصحي في جبل علي لتزداد طاقتها الاستيعابية بمقدار 375 ألف متر مكعب يوميا وتشمل التوسعات ثلاثة أهداف أساسية، أبرزها: استيعاب التدفق الزائد الناتج عن مناطق إكسبو المزمع تنفيذها، ومواكبة المشروعات التوسعية القادمة في الإمارة، وتحويل نسبة من الحمل عن محطة ورسان إلى جبل علي، كونها باتت تعمل فوق طاقتها التصميمية بنحو 27%.

وأضاف: إن مياه الصرف الصحي يتم الاستفادة منها في زيادة الرقعة الخضراء في الإمارة، عن طريق ري المزروعات على جوانب الطرق في الإمارة، إلا أن هذه واحدة فقط من بين 23 فائدة إجمالية تعمل بها المحطة فعليا ولا يعرف عنها إلا عدد قليل من المستهلكين وأصحاب الشركات والمزارع، والمصانع، ما يتوجب التعريف أكثر بعمل المحطة، لتعم الاستفادة على شرائح أكبر في المجتمع.

وأوضح أن المياه المعالجة من الصرف الصحي تستخدم لتقليل الضغط على الموارد المائية وعمليات التحلية أو حفر الآبار الجوفية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض