• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

35 مرشحا يقدمون برنامجهم الانتخابي

التحذير من رفع سقف التوقعات للناخبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

دعت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي أمس المرشحين لعضوية المجلس التحلى إلى بالعقلانية وعدم الإسراف في الحملات الدعائية وحذرت من رفع سقف التوقعات للناخبين وضرورة قراءة الدستور وفهم حقوقه وواجباته.

وأوضح الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني أن الحملات الانتخابية وما يتعلق بها هو اختصاص أساسي للجنة الوطنية للانتخابات داعياَ المرشحين إلى الاستفادة من الورش التي تعقدها اللجنة والتي يتم خلالها شرح مراحل العملية الانتخابية وما يتوجب على المرشح معرفته قبل بدء عمليات التصويت إلى جانب اطلاعه على اختصاصات المجلس كمؤسسة اتحادية دستورية لها اختصاصات تشريعية ورقابية ودبلوماسية برلمانية.

وأضاف على هامش الورشة التدريبية التي نظمتها اللجنة الوطنية للانتخابات للمرشحين في رأس الخيمة أمس، أن الأمانة حرصت وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للانتخابات على تنظيم ورش عمل تدريبية على مدى ثلاثة أيام لمرشحي عضوية المجلس 2015م، بهدف إكسابهم أحدث المهارات اللازمة لتطبيق القواعد العلمية والعملية في إدارة وتنظيم وتخطيط الحملات الانتخابية، وذلك في إطار السعي الحثيث والدائم لتقديم كل ما من شأنه تعزيز الثقافة البرلمانية في مختلف جوانبها.

وشدد المزروعي على ضرورة عدم إعطاء الوعود البراقة للناخبين، مبينا أن زيادة أعداد الهيئات الانتخابية إلى ما يقارب 224 ألف ناخب عام 2015م، يؤكد أن برنامج التمكين الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عام 2005 يحقق نتائجه وفق خصوصية مجتمع الإمارات.

وقال إن الإقبال على الترشح لانتخابات عضوية المجلس يدل أيضا على الإحساس العالي بالمسؤولية الوطنية لدى أبناء وبنات الإمارات للمشاركة الإيجابية البناءة في مسيرة الخير والنماء التي يشهدها وطننا العزيز في مختلف الميادين، من خلال تحمل مسؤولية تمثيل شعبنا العزيز وإثراء مسيرة المجلس الوطني الاتحادي وتعزيز دوره الرائد في جميع ميادين ومجالات حياتنا الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض