• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  11:29     خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأثيوبي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية        11:30     المتحدث الرسمي لـ "نافدكس" : بدء تلقي حجوزات المساحات المخصصة لـ " آيدكس ونافدكس 2019 "        11:35     توغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح واستهداف منازل شرق غزة        11:36     روني يقترب أكثر فأكثر من الدوري الصيني     

1070 إماماً هندياً: «داعش» خارج عن الإسلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

نيودلهي (د ب ا)

أعلنت شخصيات بارزة في الطائفة الإسلامية بالهند أمس، أن أكثر من 1000 إمام في الهند أيدوا فتوى ضد تنظيم «داعش» وأنصاره، واصفين إياهم بأنهم «ليسو من ملة الإسلام في شيء».

وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها مثل هذا العدد الكبير من الأئمة الذين يترأسون المعاهد الدينية والمنظمات الإسلامية، إدانتهم لهذا التنظيم المتشدد الذي يقف وراء الكثير من جرائم القتل الوحشية في منطقة الشرق الأوسط.

وصادق على الفتوى 1070 إماماً من المساجد والأضرحة والمعاهد الدينية بأنحاء الهند خلال الشهور الثلاثة الماضية، أرسلت إلى الأمم المتحدة و51 دولة لإقرارها.

وجاءت الفتوى بناء على طلب من أحد العلماء في ضوء عمليات القتل البشعة وممارسات التنظيم الإرهابي فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان، خاصة النساء والأطفال في مناطق سيطرته في كل من العراق وسوريا.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا