• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تفقد عددا من أجنحة المعرض الدولي

نهيان بن زايد: التظاهرة تعكس ريادة الإمارات في تنظيم الفعاليات العالمية الكبرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس ابوظبي الرياضي أن تنظيم الدورة الثالثة عشرة للمعرض الدولي للصيد والفروسية يعكس ريادة الإمارات في تنظيم كبرى الفعاليات والمعارض والمهرجانات والمناسبات بمختلف المجالات.

وأضاف سموه أن الاهتمام الواسع الذي توليه دولة الامارات لصون تراث الماضي يتجدد في كل مناسبة بفضل دعم القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، انطلاقا من حرصهم الكبير على تحقيق استدامة الموروث الاصيل والحفاظ على مكتسباته القيمة وتعزيز مكانتها في الحاضر.

وشهد سموه أمس انطلاقة فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية بدورته الثالثة عشرة المقامة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات، والذي تستمر فعالياته حتى 12 سبتمبر الجاري في مركز ابوظبي الوطني للمعارض.

وتفقد سموه عددا من الأجنحة للجهات التراثية والثقافية والمهتمة بالحرف اليدوية والصيد البحري، واطلع على منتجات المعرض الذي يشارك فيه 650 شركة وجهة يمثلون 40 دولة خليجية وعربية واجنبية، وتابع سموه احدث المنتجات والابتكارات في الصيد والصقارة والفروسية، وتعرف سموه ايضا على احدث المعدات والاسلحة الحديثة المستخدمة في القنص والرياضات البرية.

وشملت جولة سموه جناح مجلس ابوظبي الرياضي وأهدي لسموه كتاب صقور العرب الذي اصدره المجلس في وقت سابق، كما زار سموه نادي أبوظبي للصقارين ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة وعدد من الجهات المهتمة بالأسلحة والخيول والمحميات الطبيعية.

واشاد سموه بالنجاحات السنوية التي يسجلها المعرض تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الامارات، مشيرا سموه الى ان معرض ابوظبي للصيد والفروسية يعد واحدا من اهم الملتقيات العالمية والتجمعات الكبيرة التي تقدم موروث الماضي بتطور الحاضر وتحافظ على صون العادات والتقاليد والحرف وتعمل على طرح كل ما هو جديد ومبتكر في مجال الصيد والفروسية، لافتا سموه الى ان هذا التجمع العالمي يعزز نمو المفاهيم لدى الاجيال حول مختلف الرياضات وهوايات الصيد والصقارة في المجتمع من خلال التفاعل معها وابراز اهميتها، بما يخدم ثقافة وتاريخ الامارات.

واثنى سموه على المشاركة الوطنية الفاعلة في المعرض الدولي والتي تجلت بشكل كبير بحضور 125 جهة من شركات ومؤسسات إماراتية عامة وخاصة، الامر الذي يسهم في الترويج لمنتجات تلك الجهات بالمعرض الذي يحظى بصيت دولي واسع بين المعارض العالمية.

كما اشاد سموه بتطور رياضات الصيد بالصقور والفروسية والرياضات البحرية والبرية في ظل الاهتمام والرعاية من قبل القيادة الحكيمة، والجهود الكبيرة التي تبذلها مختلف الجهات لدعم وتنمية خطط الارتقاء والتطور بتراث الامارات وتجديد تواصل الاجيال بفنونه وهواياته، معبرا عن اعجابه بدور الجهات المنظمة والراعية للحدث العالمي. رافق سموه في جولته التفقدية للمعرض عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض