• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إنجاز المرحلة الأخيرة من تطوير مجمع دبي للاستثمار خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

دبي (الاتحاد) -‮ ‬أعلن‮ ‬مجمع‮ ‬دبي‮ ‬للاستثمار، المملوك‮ ‬بالكامل‮ ‬لشركة‮ ‬دبي‮ ‬للاستثمار، أمس، أن‮ ‬المرحلة‮ ‬الثامنة‮ ‬والأخيرة‮ ‬من‮ ‬المشروع‮ ‬التطويري‮ ‬متعدد‮ ‬الاستخدامات‮، ‬والذي‮ ‬يمتد‮ ‬على‮ ‬مساحة‮ ‬2400‮ ‬هكتاراً، ستكون‮ ‬جاهزة‮ ‬بالكامل‮ ‬بحلول‮ ‬نهاية‮ ‬الربع‮ ‬الأول‮ ‬من‮ ‬العام‮ الحالي.‮ ‬‬

وبمجرد اكتمالها، من المتوقع أن تكون المرحلة الثامنة التي يجري إنشاؤها على مرحلتين، بتكلفة 325 مليون درهم، وتغطي مساحة 430 ألف متر مربع، مركزاً للخدمات اللوجستية، حيث تم تخصيص جزء كبير من المساحة الإجمالية لهذه المرحلة لتلبية متطلبات هذا القطاع الحيوي، وتتضمن إنشاء نحو 375 مستودعاً ووحدات صناعية خفيفة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إنجاز الجزء الأول من المرحلة الثامنة خلال منتصف 2012، وتم تأجير وحداته بالكامل، بنسبة إشغال تبلغ نحو 80%. وقال عمر المسمار، مدير عام «مجمع دبي للاستثمار»: «نحن على وشك الانتهاء من إنشاء المرحلة الأخيرة من مجمع دبي للاستثمار، ما يمثل إنجازاً مهماً بالنسبة لنا ويعد معلماً بارزاً في مسيرة نمو هذا المشروع التطويري المتميز.

ولا شك في أن النمو المطرد الذي شهده المجمع على مدى السنوات الماضية يؤكد مكانته المتميزة باعتباره من أسرع الوجهات الاستثمارية نمواً، عدا عن كونه أحد أفضل المجمعات متعددة الاستخدامات في المنطقة بفضل بنيته التحتية التي لا تضاهى». وستتضمن المرحلة الثامنة إنشاء شبكة طرق عالية الجودة، وشبكة كهرباء ومياه، ونظام صرف صحي، بالإضافة إلى مرافق للري والتبريد، على مساحة بناء إجمالية تبلغ 2,4 مليون قدم مربعة.

وكان «مجمع دبي للاستثمار» قد استثمر أكثر من 3,5 مليار درهم في إنشاء مرافق البنية التحتية الحديثة ضمن المجمع الذي يتجاوز عدد المستأجرين فيه حالياً 3450 مستأجراً يمثلون مجموعة واسعة من الكيانات الصناعة والمؤسسات العاملة في مجالات التوزيع والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى مستأجري الوحدات السكنية. ومنذ إطلاقه في عام 1997، حقق «مجمع دبي للاستثمار» العديد من الإنجازات، ففي عام 1998 تم إكمال المخطط الرئيس للمشروع وبدأت عمليات تطوير البنية التحتية للمرحلة الأولى. وفي عام 1999 وقع المجمع أول اتفاقية تأجير. وتم الانتهاء من إنشاء المرحلة الأولى في عام 2000، وتم تأجيرها بالكامل في عام 2002. وفي عام 2003 تم إطلاق المرحلة الثانية رسمياً. ومنذ عام 2004، شهد مجمع دبي للاستثمار إكمال عمليات تطوير البنية التحتية لمراحل مختلفة من المشروع.

وتماشياً مع الطلب المتنامي للشركات من مختلف المجالات الصناعية، عزز «مجمع دبي للاستثمار» مجموعة مرافقه الواسعة ليضم اليوم مدارس ومراكز طبية وصالات عرض وفنادق ومكاتب ومساجد ومستودعات ومصانع ومرافق صناعية ومباني سكنية للموظفين.

ويعد «مجمع دبي للاستثمار» من أكبر المجمعات السكنية والتجارية والصناعية في منطقة الشرق الأوسط، ويتمتع بموقع استراتيجي فريد، حيث يقع على بعد دقائق فقط من ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال. ويمثل اليوم مدينة مكتفية ذاتياً، تتوافر فيها جميع مقومات الحياة العصرية من مرافق حديثة وبنية تحتية عالمية المستوى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا