• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سلطان القاسمي يعتمد 118 منحة لطلبة الدكتوراه والماجستير بجامعة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة منحا دراسية كاملة لطلبة الدراسات العليا لنحو 118 طالباً وطالبة في مختلف تخصصات الجامعة.

جاء ذلك في تصريح إعلامي للدكتور حميد النعيمي مدير جامعة الشارقة أمس.

وأوضح مدير الجامعة أن المستفيدين من المنح الجامعية في مجال الدراسات العليا هم 22 طالباً في شهادة الدكتوراه، و96 طالباً وطالبة في الماجستير، بمختلف التخصصات المتوفرة بالجامعة.

وأكد النعيمي أن صاحب السمو حاكم الشارقة اعتمد منحاً دراسية كاملة لفرع الذيد لنحو 110 من مواطني الشارقة، كما اعتمد منحاً دراسية لسبعة من الطلاب والطالبات بالجامعة من مختلف الجنسيات متميزين في مختلف أنواع الرياضات ولديهم بطولات رياضية مشهود لها، مشيراً إلى أن صاحب السمو يعتمد منحاً دراسية للمتميزين في المجالات الرياضية بشكل سنوي.

وكشف الدكتور حميد النعيمي مدير جامعة الشارقة، أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة اعتمدت 500 منحة لطلبة جامعة الشارقة في مختلف التخصصات لشهادة البكالوريوس، مشيداً بمختلف البرامج والتخصصات التي تقدمها الجامعة والتي أصبحت تتطلع إليها الأنظار على مستوى العالم، وبوسائل التكنولوجيا الحديثة التي توفرها الجامعة في مختلف فروعها من خلال عمليات التواصل بين أفرع الجامعات، مشيرا إلى أنه من ضمن الخطط المستقبلة أن يتم توزيع فروع أخرى للجامعة على مستوى الدولة وليس الإمارة فقط، ولكن ذلك في قيد الدراسة.

وتضم جامعة الشارقة نحو 14 ألف طالب وطالبة، من 96 جنسية مختلفة، وهي الأولى على المستوى العالمي من ناحية تعدد الجنسيات واختلافها على صعيد الأساتذة والطلبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض