• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مبيعات «فورد» و «لينكولن» تنمو 12% عام 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - ارتفع إجمالي مبيعات فورد الشرق الأوسط خلال العام 2013، بنسبة 12% مقارنة بالعام الأسبق، ونجحت الشركة في بيع 85 ألف سيارة، بحسب بيان أمس.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفعت المبيعات أيضاً بنسبة 12%، حيث حققت شركة الطاير للسيارات، المستورد والوكيل المعتمد لسيارات فورد ولينكولن في الدولة، وشركة بريميير موتورز الوكيل المعتمد لسيارات فورد ولينكولن في أبوظبي والعين، نسبة نمو لمبيعات التجزئة للماركتين قدرها 33%، في حين تمكّنتا من مضاعفة مبيعات سيارات لينكولن تقريباً في السوق الإماراتية.

وقال تييري صباغ، مدير المبيعات في شركة فورد الشرق الأوسط: «إنها فترة مميزة للغاية لشركة فورد هنا في الشرق الأوسط، فقد خطونا خطوة مهمة من حيث المبيعات عام 2013، ونتوقع أداء أقوى هذا العام. وتشهد قاعدة العملاء توسعاً مستمراً في الشرق الأوسط، لا سيّما في دولة الإمارات، وذلك بفضل الالتزام المستمر والجهود الحثيثة التي تبذلها شركة الطاير للسيارات وبريميير موتورز التابعة لها، من أجل تعزيز أعمال فورد في السوق المحلية».

وأضاف: «إننا نسير على قدم وساق لتسجيل بداية قوية في عام 2014، ونستعدّ لإطلاق سبعة منتجات جديدة هذا العام مع العمل على تعزيز قدرتنا على تقديم الخدمات لدعم قاعدة عملائنا المتنامية، كما أننا نكثف جهودنا مع وكلائنا لتقديم مستويات أعلى من رضا العملاء وتكلفة أقل للملكية».

وجاءت هذه النتائج الإيجابية في منطقة الشرق الأوسط بعد أسابيع قليلة من إعلان شركة فورد موتور كومباني عن مبيعاتها التي بلغت 2,493,918 سيارة في الولايات المتحدة الأميركية، ما يعزز مكانة فورد باعتبارها ماركة السيارات الأكثر مبيعاً في أميركا للعام الرابع على التوالي. كما أظهرت نتائج نهاية العام أيضاً رقماً قياسياً للمبيعات السنوية لسيارات فييستا وفيوجن واسكيب وشاحنات F-Series ، والتي أثبتت ريادتها بلا منازع باعتبارها الشاحنات الأكثر مبيعاً في أميركا للعام الـ 37 على التوالي.

كما أعلنت فورد أيضاً إطلاق وحدة الأعمال العالمية الخامسة - فورد الشرق الأوسط وأفريقيا مطلع يناير 2014. وتعمل الوحدة الجديدة انطلاقاً من دبي، وتنقسم إلى منطقتين، الأولى في جنوب أفريقيا والصحراء الكبرى، والثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتغطي بذلك 47 سوقاً في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا