• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الضيفة زارت جامعة زايد وأجرت حواراً مع الطالبات

لبنى القاسمي تبحث ورئيسة «زيروكس» قضايا تمكين المرأة ودورها في التنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة جامعة زايد، أورسولا بيرنز، رئيسة مجلس الإدارة والمديرة التنفيذية لشركة «زيروكس» الأميركية، بحضور الدكتورة ماريلين روبرتس نائبة مدير جامعة زايد بالإنابة، وذلك على هامش زيارتها التي قامت بها للدولة مؤخراً.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتمكين المرأة، وإيجاد السبل لدعم أدوارها في التنمية على قاعدة المساواة مع الرجل، وبلورة أسس راسخة لتشجيع مشاريعها في مجالات التجارة وغيرها، وضرورة وضع أطر مؤسسية لدعم مبادرات سيدات الأعمال وتنمية الأدوار القيادية للمرأة في مختلف القطاعات، وتوفير العوامل التي تساعدها على الابتكار والإبداع.

وأعربت بيرنز خلال اللقاء عن سعادتها لزيارة دولة الإمارات، موضحة أنها الثانية بعد زيارة أولى لها في عام 1992، وقد أرادت التعرف عن كثب إلى التطور الحضاري المذهل الذي تشهده يوماً بعد يوم. وقامت بيرنز بزيارة حرم جامعة زايد في أبوظبي، حيث كان في استقبالها الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة الذي أطلعها بحضور عدد من المسؤولين وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية ورئيسة مجلس الطالبات وبعض الطالبات القياديات بالجامعة، على برامج جامعة زايد المتطورة والتي تعكس اهتمام القيادة الرشيدة لدولة الإمارات ورعايتها للتطوير المستمر للمنظومة التعليمية على المستويات كافة. وعلقت الطالبة أفنان البريكي رئيسة مجلس الطالبات على حوار الضيفة مع طالبات الجامعة، قائلة إن بيرنز أشادت كثيراً بمثابرة المرأة الإماراتية على النجاح، وسعيها الدائم للتقدم والاستفادة من الدعم الكبير والفرص التي توفرها لها الدولة، وحثتنا على الاجتهاد في كل مجال نحبه، وهذا ما برهنت عليه هي نفسها خلال مسيرتها الدراسية، ثم تطورها المهني اللافت في شركة «زيروكس» العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض