الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مجتمع اقتصادي

9 ديسمبر 2006 01:05
تسلم المهندس حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي 4 جوائز فازت بها إمارة دبي في مسابقة ''جوائز مدن المستقبل في منطقة الشرق الأوسط'' التي أطلقتها مجلة الاستثمارات الأجنبية المباشرة التابعة لمجلة الفاينانشال تايمز بيزنيس، خلال الحفل الذي نظمته المجلة في غرفة الفجيرة في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات· وتتضمن الجوائز الأربع التي فازت بها الامارة جائزة ''أفضل مدينة من حيث المقومات الاقتصادية''، وجائزة ''أفضل مدينة من حيث أسلوب حياة الوافدين''، وجائزة ''أفضل مدينة في وسائل الاتصالات والنقل''، وجائزة ''أفضل مدينة من حيث ممارسة الأعمال بحرية ومرونة''· وأعرب بوعميم عن سعادته بفوز دبي بتلك الجوائز كما عبر عن امتنانه باختيار غرفة تجارة وصناعة دبي لكي تمثل الإمارة في تسلمها للجوائز الأربع، ما يدل على مكانة دبي الاقتصادية المتنامية كأحد أهم مراكز التجارة العالمية في الشرق الأوسط، مشيراً إلى دور غرفة دبي الواضح في إبراز المقومات الاقتصادية لإمارة دبي من خلال دعمها المستمر لمجتمع الأعمال المحلي وتوفير أفضل الخدمات والتسهيلات والمعلومات التي يحتاح إليها رجل الأعمال أو المستثمر الذي وجه أنظاره إلى دبي لتكون منطلقاً لأعماله المتطورة· أعلنت شركة ''فاست أكسبرس''، شركة النقل والتوصيل السريع التابعة لمجموعة الإمارات الوطنية عن توسيع شبكة أعمالها وافتتاح فروع جديدة في مدينة أبو ظبي والمصفح التي تعتبر أحد أهم المراكز الصناعية في دولة الإمارات· ويأتي التوسع في ضوء معدلات النمو المتزايدة التي حققتها الشركة في خدمات النقل والتوصيل المنطلقة من أبو ظبي خلال الأشهر الستة الماضية، والتي وصلت إلى ما يزيد عن 25%· وينمو قطاع النقل والتوصيل السريع في دول مجلس التعاون الخليجي بمعدل 17% سنوياً، وتبلغ القيمة السوقية للقطاع حوالي 39,5 مليار درهم، وتحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى من حجم السوق، فيما تحتل الإمارات المرتبة الثانية بنسبة 35%، أما معدلات النمو في قطاع النقل والتوصيل في دولة الإمارات فقد بلغت عام 2005 حوالي 13,8 بليون درهم بنسبة 30% سنوياً· وقال سعادة أحمد عبود البعسي، مدير عام مجموعة الإمارات الوطنية: حققت الشركة نجاحاً كبيراً منذ انطلاقتها في السنة الماضية، وأصبحت معروفة تماماً لدى العديد من القطاعات حيث تندرج عمليات التوسع في مدينة أبو ظبي والمصفح مع سياسة الشركة الرامية إلى الاستعداد ومواكبة المرحلة المقبلة من مراحل النمو المختلفة التي تمر بها الشركة· حصلت طيران الخليج على جائزة ''فاعلية التصميم للعام ''2006 عن فئة الهوية/العلامة التجارية من منظمة الأعمال التجارية للتصميم ''ديزاين بيزنيس أسوسييشين'' التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها· وقد تم اختيار طيران الخليج من قبل هيئة تحكيم عالمية تقوم بتقييم العلامات التجارية العالمية التي تقدمها شركات ومكاتب الاستشارات حول العالم التي تقوم بابتكار وإعداد التصاميم والعلامات التجارية العالمية باسم زبائنها· وفازت شركة ''لاندور''، الشركة الاستشارية للتصاميم والعلامات التجارية لطيران الخليج بهذه الجائزة تقديراً لبرنامج التحول الجذري الذي طبقته الشركة مع التطبيق الناجح لبرنامج الصقر، وتعزيز روح الحيوية فيها لتصبح بذلك واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم في مجال تقديم الخدمات· أقامت شركة بيوكنن الشرق الأوسط حفل إطلاقها الرسمي في دبي· وقال تيم أندرسون مدير شركة بيوكنن كوميونيكيشينز وبيوكنن الشرق الأوسط الذي انضم إلى فريق العمل: '' نحن متحمسون جداً لهذه الشركة الجديدة، ونتطلع إلى تلبية حاجات العلاقات العامة للعملاء في هذه المنطقة· وتتمتع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنشاط اقتصادي بارز وواعد، ونحن عازمون على أن نكون جزءاً من هذا النشاط والنمو الاقتصادي''· ويرتكز عمل بيوكنن الشرق الأوسط على الإعلام المالي، مع استمرارها بتقديم خدمات العلاقات العامة، والتي تمثل الجزء الأكبر من أعمالها في الوقت الراهن· كما وقعت مؤخراً عدداً من العقود مع شركة الدار العقارية، وشركة كاناكورد كابيتال الاستثمارية· كشفت ميكيموتو النقاب عن تشكيلتها الجديدة ''كولير سولي'' حيث استخدمت اللؤلؤ والألماس عالي الجودة في هذه التشكيلة التي أبُتكرت يدوياً في اليابان، وستتوافر بدبي مطلع العام المقبل· ويوجد في التشكيلة عقد كبير على هيئة ثعبان ومكون من طبقات من الذهب الأصفر عيار 18ومرصع بـ10 قطع من لؤلؤ بحر الجنوب الأبيض والذهبي مع 30 قطعة من لؤلؤ أكويا وضعت على شكل طبقات· وتحتوي التشكيلة أيضاً على قطعة مجوهرات تأخذ شكل الأذن مكونة من لؤلؤ بحر الجنوب الذهبي ولؤلؤ أكويا مع الذهب عيار ·18 تحت شعار ''امسح واربح'' أطلقت ''امارات'' حملة ترويجية جديدة تهدف إلى تعزيز فرص الفوز أمام المتسوقين في متاجر البيع المتنوعة في محطات الخدمة التابعة للمؤسسة في دبي والإمارات الشمالية· وتتيح الحملة للمتسوقين الفوز بدراجة صحراوية وهواتف متحركة وجهاز تلفاز ولعبة بلاي ستيشن من سوني، عند إنفاقهم 25 درهما، كحد أدنى، على مشترياتهم المختلفة، باستثناء الوقود وبطاقات الهاتف ومواقف السيارات· وقال عبدالله حسن النومان مدير عمليات مبيعات التجزئة في ''امارات''، قائلا: ''إن الحملة تجسد حرص المؤسسة على مد جسور التواصل مع عملائها''، مشيراً إلى سلسلة من العروض الترويجية التي تطلقها ''امارات'' بصورة منتظمة بهدف توفير العديد من الفرص أمام عملائها للفوز والربح بجوائز قيمة، ما يساهم في تعزيز التواصل معهم ويدخل البهجة والفرحة إلى قلوبهم·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©