• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أينوك» : 30 شركة تسجل في نظام بيع الوقود بالتجزئة بتقنية «ترددات الراديو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك» أن نظام بيع الوقود بالتجزئة القائم على تحديد هوية المركبات عبر تقنية التعرف باستخدام ترددات الراديو، والمعتمد في محطات الخدمة التابعة لشركة «اينوك» وشركة الامارات للمنتجات البترولية «ايبكو»، نال قبول واستحسان العملاء من المستخدمين التجاريين وأصحاب الأساطيل خلال أسبوع واحد فقط على إطلاقه، قام بالتسجيل فيه أكثر من 30 شركة تستخدم ما يزيد مجموعه على 1100 مركبة.

وتم تسجيل ما معدّله 2080 معاملة يومياً منذ إطلاق النظام، حيث بيع يومياً ما يزيد على 208 آلاف ليتر من الوقود عن طريق هذه الخدمة الجديدة.

وعزز إطلاق هذا النظام، الذي يتكامل مع عمل منشآت الخدمة الذاتية المتوافرة في المحطات الـ 45 العاملة من منتصف الليل وحتى الساعة 6 صباحاً، من راحة بال السائقين، خاصة مالكي الأساطيل، حيث سيكون بمقدورهم أيضاً الاستفادة من ميزة إدارة كميات الوقود بسلاسة وسهل، وذلك عبر عمليات آلية بالكامل.

وأصبح بإمكان المستخدمين التجاريين ومالكي الأساطيل المسجلين في خدمة ViP الآن الاستفادة من ميزة «تزود وانطلق» التي يزوّدها النظام، فلا يتعين عليهم الدفع نقداً أو استخدام البطاقات الائتمانية عن طريق السائقين، حيث إن النظام يتعرف بشكل أوتوماتيكي على المركبة المسجلة التي تتزود بالوقود، ويقوم بقيد رسوم التكلفة في حساب المستخدم، من دون الحاجة لموظف الخدمة.

ويستخدم نظام التعرف باستخدام ترددات الراديو (RFID) المجالات الكهرومغناطيسية للترددات الراديوية لنقل البيانات من كل المركبات المسجلة.

ويتيح النظام للمركبات المسجلة التحكم بكمية ونوع الوقود المراد التزود به، الأمر الذي يعزز من الكفاءة التشغيلية لمالكي الأساطيل في إدارة وتسجيل عمليات التزوّد بالوقود بتحكم ودقة متناهيين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا