• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في معرض للفنانة الإماراتية آمنة الحمادي بالقاهرة

20 لوحة تعرض لملامح «زايد السلام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

أحمد شعبان (القاهرة)

أحمد شعبان (القاهرة)

افتتحت الفنانة الإماراتية آمنة الحمادي، الاثنين الماضي، معرضها «زايد السلام» الذي تنظمه الجمعية المصرية للكاريكاتير بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية، بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي بالزمالك بالقاهرة، حضر الافتتاح صبري سعيد وكيل وزارة الثقافة للمنظمات الدولية والإعلام بوزارة الثقافة، وحمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ومؤمن سليم منسق العلاقات العامة بقطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، والفنان جمعة فرحات، رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير، وعديد من الفنانين المصريين. وأعربت الفنانة الإماراتية آمنة الحمادي، في تصريح خاص لـ «الاتحاد» عن سعادتها بأن تكون مصر انطلاقة لمعرضها، الذي تضمن 20 لوحة، تسلط الضوء على بعض الجوانب الإنسانية في حياة المغفور له - بإذن الله- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» صانع الاتحاد، ورجل السلام، مشيرة إلى استمرار المعرض حتى 16 سبتمبر.

وأضافت الحمادي، أن فكرة المعرض «تنبع من المبدأ الأساسي الذي رسخه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان«طيب الله ثراه» كأحد أهم مبادئ دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو تغليب لغة الحوار، ودعم السلام والأمان والاستقرار، وبناء وتنمية الشعوب ونشر السلام في العالم، حيث اشتهر الراحل بالحكمة والاعتدال، والتوازن، ومناصرة الحق والعدالة، والتفاهم في معالجة كافة القضايا منطلقاً من إيمانه بأن السلام حاجة ملحة للبشرية جمعاء».

وتابعت الحمادي: «استلهمت عنوان معرضي من كلمة الشيخ زايد«طيب الله ثراه»، التي قال فيها:«إنني منذ بداية خلافات العالم العربي إلى يومنا هذا لم أبت ليلة واحدة مسروراً، وأسعى دائماً وأود أن أبذل الجهد وأصرف المال من أجل ألا يختلف الشقيق مع شقيقه».

إمتاع بصري

وعن الجانب الفني والجمالي في اللوحات الفنية قالت الفنانة آمنة الحمادي:«اللوحات تقدم إمتاعاً بصرياً وتحتفي بذكرى طيبة لوالدنا (زايد)، والمعرض يشتمل على 20 بورتريه تتحدث عن ملامح من حياته، وكل بورتريه يخص جانباً من الجوانب الانسانية فيها»، وأضافت:«مصر وصية زايد ولها مكانة كبيرة ومميزة في قلبه، ولهذا أحببت أن تكون انطلاقة معرض من البلد التي لها مكانة كبيرة في قلب زايد»، وتابعت:«هذا أول معرض شخصي لي في مصر، لكن سبق لي أن شاركت في معارض أخرى نظمها الملتقى الدولي للكاريكاتير الأول والثاني في مصر، وأعتبر معرضي هذا انطلاقة الحلم، لأن فن الكاريكاتير مهم جداً، وهو فن عالمي يجمع فنانين من جميع دول العالم، كما أنني أقمت معارض في أبو ظبي وشاركت في معارض أخرى مشتركة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا