• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

تستهدف تحقيق أرباح بقيمة 400 مليون درهم العام الحالي

مؤسسة «إمباور» تدرس الاستحواذ على شركتي «إميكول» و «إعمار ديستريكت كول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

يوسف العربي (دبي)- تدرس مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» الاستحواذ على شركتي «إميكول» و«إعمار ديستريكت كول» للتبريد المركزي بعد إعلانها الاستحواذ على «بالم يوتيليتيز» التابعة لـ«استثمار وورلد»، بما في ذلك شركة «بالم ديستريكت كولينج» لخدمات تبريد المناطق، بحسب مصادر مسؤولة.

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ«إمباور» في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس أن الشركة تدرس عدداً من الاستحواذات الجديدة بهدف زيادة القدرة الاستيعابية والكفاءة التشغيلية للشركة، التي تركز جهودها الحالية على الابتكار وبحوث التطوير.

وأوضح أن قيمة أصول الشركة تصل حالياً إلى 8,5 مليار درهم ترتفع إلى نحو 12 مليار درهم في حال إنجاز الاستحواذات المستقبلية المستهدفة.

ولفت إلى أن الشركة تتمتع بموقف مالي قوي، حيث يبلغ إجمالي التسهيلات الائتمانية، التي حصلت عليها الشركة نحو 2,7 مليار درهم تم توجية 1,8 مليار درهم منها للاستحواذ الجديد، لافتاً إلى أن متوسط ما تسدده الشركة لسداد الديون يبلغ نحو 400 مليون درهم.

وقال أبن شعفار إن الشركة تستهدف تحقيق أرباح صافية تبلغ نحو 400 مليون درهم خلال العام 2014، كما تخطط بدورها لاستثمار نحو 800 مليون درهم لتستحوذ منفردة على نحو 80% من إجمالي الاستثمارات الجديدة بالقطاع خلال العام الحالي.

وأضاف أن الاستحواذ على «بالم يوتيليتيز» التابعة لـ«استثمار وورلد»، بما في ذلك شركة «بالم ديستريكت كولينج» لخدمات تبريد المناطق بقيمة 1,8 مليار درهم شكلت خطوة على الطريق الصحيح، حيث ضاعفت الحصة السوقية للشركة في السوق المحلية بدبي من 35% إلى 70% لتصبح «إمباور» أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم من حيث القدرة الإنتاجية، التي تبلغ حالياً نحو مليون طن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا