• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كوريا الجنوبية تفك عقدة لبنان بعد 22 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

بيروت (أ ف ب)

فك منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم عقدته اللبنانية وتغلب على منتخب «الأرز» 3 - صفر للمرة الأولى منذ 22 عاماً أمس الأول في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات. وتراجعت حظوظ لبنان في بلوغ الدور الحاسم للتصفيات المونديالية، بينما لا تزال الآمال كبيرة لبلوغ المرحلة الأخيرة للتصفيات القارية. وبدأ «الشمشون» الكوري المباراة ضاغطاً مقابل اعتماد اللبنانيين على المرتدات، وسريعاً بدأ بصناعة الخطورة على المرمى اللبناني وسدد سونج-يوينج كي كرة قوية زاحفة صدها الحارس عباس حسن. وبعد سلسلة تمريرات بين الكوريين، اخترق هيون جون سوك منطقة الجزاء اللبنانية وتعرض للعرقلة من وليد إسماعيل ليحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها هيون سو بنجاح إلى الزاوية اليمنى بمساعدة القائم (22).

وبعد دقيقتين، قاد كو جا تشول هجمة كورية مستغلاً خطأ من رضا عنتر في وسط الملعب وسددها بعد دخوله منطقة الجزاء زاحفة إلى يسار الحارس حسن (25).

وكاد محمد حيدر يعيد الروح للبنانيين إلا أن تسديدته ذهبت فوق المرمى (27)، وسدد حيدر كرة قوية من ركلة حرة تألق الحارس الكوري في صدها (30)، وساد الهدوء المجريات إلى أن سدد تشانج- ون كوون كرة قوية صدها حسن على دفعتين (40). وفي الشوط الثاني، سدد حسن شعيتو فور دخوله بدلاً من رضا عنتر في الدقيقة 57 كرة قوية مسحت العارضة في طريقها إلى خارج الملعب، وتابع الكوريون تهدئة الإيقاع بحثاً عن رصاصة الرحمة التي أطلقها كوون من تسديدة زاحفة بعدما التف حول نفسه إلى يسار الحارس حسن (60).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا