• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  05:24     السعودية ترحب باستئناف المفاوضات السورية في جنيف        05:24     محمد بن زايد : الخدمة الوطنية تدعم بناء جيل قادر على مواجهة التحديات        05:25    تنظيم داعش الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري في الجزائر     

معرض تشكيلي في عدن يجسد الانطلاقة نحو المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

عدن (الاتحاد)

شهدت عدن، أمس، افتتاح معرض فني تشكيلي للرسامة ميرفت العبسي تحت عنوان «نقطة»، ضمن الحراك المدني الثقافي في تطبيع الحياة والدفع نحو الأمن والاستقرار في المدينة. وتضمن المعرض 43 لوحة فنية أبرزت أهمية البناء والعمل نحو المستقبل المشرق، خصوصاً وأن المدينة مرت بمرحلة استثنائية جراء الحرب الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وتحدثت العبسي عن هواجسها التي عبرت عنها في الرسومات واللوحات التي جسدتها عن الواقع المعيش خلال الفترة الماضية، وتحديداً فترة الحرب وما أعقبها، مؤكدة على ضرورة أن يكون للرسوم حضور في مثل هذه الأوضاع، فهي رسالة بليغة لتطور المجتمع وتقدمه، وأن المعرض حمل اسم «نقطة»، كدلالة على أنها انطلاقة جديدة للمستقبل، وأن المعرض بداية لها.

وأوضح مستشار محافظ عدن محمد سعيد سالم، أن ما تضمنه المعرض من لوحات فنية جاء في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر به عدن، بعد أن خرجت من حرب ظالمة شنها المتمردون، مضيفاً أن اللوحات كانت إبداعية، وأسهمت في فتح قناة جديدة نحو بناء عدن من جديد وبأيدي أبناء وبنات المبدعين والمبدعات. فيما تمنى المتحدث الرسمي للمحافظة نزار أنور، أن يكون المعرض نقطة حقيقية نحو العودة والانطلاقة لمدينة عدن نحو الأمن والأمان والبناء، وقال: إن الفن التشكيلي رسالة راقية نحو ثقافة مدنية يكون أساسها الأمن والاستقرار.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا