• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«قراء الاتحاد»: المحافظة على المياه دليل وعي فكري وثقافي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

محمد فال معاوية

أكد قراء موقع «الاتحاد» الإلكتروني، أن مشكلة نقص المياه تعد من أهم المشكلات التي تواجه الإنسان في عصرنا الحاضر، مما يتطلب خطة عاجلة لمعالجتها، وسط تساؤلات طرحها البعض، حول إمكانية تغيير الأنماط الاستهلاكية اليومية للفرد أو للأسرة من الماء؟ وتقبل المجتمع لخطط ترشيد المياه من قبل الحكومات وبعض المختصين والجمعيات والجهات المعنية، وكذلك من قبل بعض الأفراد والمؤسسات التعليمية والتربوية؟.

ودفعت هذه التساؤلات إلى طرح موضوع «قطرة مياه.. تنقذ الملايين»، عبر صفحة «منتدانا» في الموقع، تزامناً مع انطلاق مؤتمر «القمة العالمية للمياه»، ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة. وأجمع المشاركون على ضرورة توعية المستهلك بأهمية المياه باعتبارها أساس الحياة وتنمية الموارد المائية، التي أصبحت مطلباً حيوياً لضمان التنمية المستدامة في المجالات الصناعية والسياحية والزراعية كافة.

وأضافوا أن الترشيد هو الاستخدام الأمثل للمياه، بحيث يؤدي إلى الاستفادة منها بأقل كمية وبأرخص التكاليف المالية الممكنة في جميع المجالات.

ونال الموضوع استحسان متصفحي الموقع الذين قدموا اقتراحات عدة لترشيد المياه.

ومن أبرز الاقتراحات ما كتبه المشارك (أبوزيد) تحت عنوان «عقوبات مالية» قائلاً: «اقترح فرض عقوبات مالية على من يسيء استعمال المياه، لكي نحافظ على الثورة النادرة لنا ولأجيالنا، والتوعية الدائمة، ابتداءً من الروضة».

أما المشاركة (أم محمد) فعلقت قائلة «يجب إقناع أو إجبار الناس على أن يغيروا سلوكهم تجاه المياه، وطريقة استخدامهم للمياه، مثل وضع عدادات لقياس الاستهلاكات أو حظر استخدام المياه للحدائق، بالإضافة إلى اعتماد قيمة عداد المياه الفعلي، ويعطى لكل مستهلك حد استهلاك معين إذا تم كسره تفرض عليه غرامات». ... المزيد

     
 

عقوبه ترشيد المياه

تحيه طيبه ،، اشكر الاخوه المهتمين بهذا الموضوع انا لا ااييد هذه العقوبه نهائيا لان سوف تسبب اشكاليات أكبر ارجو من اعاده النظر فيها اولا المستهلك المقيم استهلاكه للماء والكهرباء يدفع عليه رسوم فكيف إذا يدفع غرامات إذا هو بالاساس استهلاكه يدفع عليه والمواطن إذا لابد ان يحسب ويقدر الماء والكهرباء استهلاكه ضرر من خلال التوعيه والارشاد ويفرض عليه رسوم ليست رسوم رمزيه وانما رسوم بعدادت وقياسات استهلاكه للماء وشكرا

بنت العرب | 2014-01-29

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا