• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

للمرة الثانية في تاريخها

النمسا في نهائيات يورو 2016.. رسمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

عواصم (د ب أ)

تأهل منتخب النمسا رسميا إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، التي ستقام بفرنسا العام المقبل بعد فوزه المستحق على مضيفه المنتخب السويدي بنتيجة 4/‏‏ 1 في منافسات الجولة الثامنة من المجموعة السابعة للتصفيات وتصدره للمجموعة.

وأحرز أهداف منتخب النمسا ديفيد ألابا، من ضربة جزاء، في الدقيقة التاسعة ومارتن هارنيك (هدفين) في الدقيقتين 38 و88 ومارك يانكو في الدقيقة 76 .

بينما أحرز هدف منتخب السويد الوحيد زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة. وتعد هذه المرة الاولى التي تبلغ فيها النمسا النهائيات عن طريق التصفيات، والثانية في تاريخها بعد الاولى عام 2008 عندما استضافتها مشاركة مع سويسرا.

كما انتزع المنتخب الروسي المركز الثاني في المجموعة اثر اكتساحه لمضيفه ليشتنشتاين بسبعة أهداف نظيفة. وتقدم المنتخب الروسي في الدقيقة 21 عن طريق ارتيم دزيوبا. وفي الدقيقة 40 قام حكم المباراة بطرد دانيال كوفمان، لاعب ليشتنشتاين، واحتسب ضربة جزاء لمصلحة المنتخب الروسي ليتمكن ألكسندر كوكورين في تحويلها لهدف.

واستغل المنتخب الروسي النقص العددي في صفوف منتخب ليشتنشتاين وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 45 عن طريق ارتيم دزيوبا الذي عاد في الدقيقة 73 وسجل الهدف الثالث له (هاتريك) والرابع لمنتخب بلاده وأضاف أندري سيمينوف الهدف الخامس للمنتخب الروسي في الدقيقة 77 ثم أضاف ألان دزاجويف الهدف السادس في الدقيقة 85 قبل أن يعود دزيوبا مرة اخرة ليحرز الهدف الرابع له (سوبر هاتريك) والسابع لفريقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا