• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

العرب يشكلون 20٪ من السياحة الوافدة إلى مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - تشكل السياحة العربية 20% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر، مقابل 72% من أوروبا، بحسب وزير السياحة المصري هشام زعزوع، خلال لقائه بوفد إعلامي عربي.

وضم الوفد إعلاميين من الإمارات، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة السياحة وهيئة التنشيط لدفع حركة السياحة العربية البينية إلى الأمام.

وكشف زعزوع عن سلسلة من المفاوضات مع عدد من شركات الطيران في الأسواق الخليجية، بهدف توفير عروض تنافسية للسائحين العرب في مصر، وافتتاح خطوط طيران مباشر إلى أهم الوجهات السياحية المصرية كشرم الشيخ والغردقة.

وأكد زعزوع خلال اللقاء أهمية السياحة العربية في توطيد أواصر الصلات مع الأشقاء العرب، وما يمثله ذلك من عمق إستراتيجي لمصر، مشيراً إلى أن السياحة الوافدة من أوروبا ليست بديلا عن السياحة العربية البينية.

ولفت إلى الجهود المبذولة لدعم حركة السياحة العربية ستساهم في إطلاق المزيد من رحلات الطيران المباشر من الكويت والسعودية والأردن والإمارات إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر، وكانت باكورة ذلك في الخامس والعشرين من ديسمبر، حيث هبطت أول طائرة من الكويت لشرم الشيخ. وأضاف أن الاثنين الماضي شهد انطلاق أولى رحلات الطيران المباشر من جدة إلى أسوان بواقع رحلتين أسبوعياً الاثنين والخميس من كل أسبوع، وذلك في ضوء الاهتمام المتنامي باستعادة الحركة السياحية إلى صعيد مصر.

وأشار إلى أن 9% من حجم الاستثمارات في مصر استثمارات عربية، وأن حجم تلك الاستثمارات في مجال السياحة يقدر بنحو 2.2 مليار جنيه، بما يعكس أهمية دعم وتنمية تلك الاستثمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا