• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أبدى سعادته بلقب أفضل لاعب

كواك: الخوف من الخروج المبكر وراء الضغط النفسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

ملبورن (الاتحاد)

أكد كواك تاي - هوي مدافع منتخب كوريا الجنوبية، أن الروح الانتصارية والأداء القتالي، وراء فوز منتخب «النمور»، والوصول إلى الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية، مشيراً إلى أن «شمشون» لعب من أجل الفوز فقط، لأنه مطالب بالمنافسة على لقب البطولة ولا شيء غير ذلك، واعترف بأن المهمة أمام أوزبكستان كانت صعبة، وتطلبت منه جهداً كبيراً، من أجل حصد الفوز، وضمان العبور إلى المربع الذهبي، مبدياً ارتياحه في الوقت نفسه بنجاح اللاعبين في تتويج جهودهم داخل الملعب بنتيجة إيجابية، كانت بمثابة المكافأة على روحهم القتالية، خاصة أن المباراة استمرت على مدار 120 دقيقة.

وعن سبب تواضع أداء «شمشون الكوري» خلال الشوط الأول، أشار كواك تاي-هوي إلى أن منتخبه ارتكب العديد من الأخطاء، ولم يكن على درجة عالية من التركيز، خاصة أن اللاعبين دخلوا اللقاء تحت ضغط نفسي كبير، من أجل التأهل إلى الدور المقبل، وتفادي الخروج المبكر .

وأضاف أيضاً أن تخوف اللاعبين من الخسارة، قيد أقدامهم داخل الملعب، ولم يساعدهم على تقديم حقيقة مستواهم، إلى أن تدخل مدرب المنتخب بين الشوطين، بعد أن فطن إلى الخلل الحادث في الأداء، وعدل بعض الأمور المهمة، وبالتالي تحسن المستوى، ونجح منتخب كوريا في فرض أفضليته وإنهاء المواجهة بالفوز.

وأكد مدافع «النمور» أن أداء منتخبه بلغ مستوى طيباً في الشوطين الإضافيين، وهو العامل الإيجابي الذي خرج به منتخبه من لقاء الدور ربع النهائي، والذي يجعله يعمل في المستقبل لتقديم المستوى نفسه أو أفضل من ذلك.

أما فيما يتعلق بفوزه بلقب أفضل لاعب في مباراة أمس الأول، على الرغم من أنه يلعب في الدفاع، وفي الوقت الذي سجل فيه زميله المهاجم صون هيونج هدفي الفوز، عبر كواك تاي-هوي عن ارتياحه الكبير لهذا الاختيار، مؤكداً أنه أنصف اللاعبين غير المهاجمين والذين يلعبون في خطوط متأخرة، مشدداً على أن الدفاع الكوري كان له دور كبير في لقاء أوزبكستان، لأنه أنقذ العديد من الهجمات الخطيرة، ومنح الثقة لبقية اللاعبين، حتى يؤدون بثبات ويطورون من مستواهم في الشوط الثاني والشوطين الإضافيين من اللقاء.

وأشار كواك تاي-هوي إلى الاحترام الكبير الذي يسود بين اللاعبين، وروح التكاتف والتعاون القائمة بينهم، وأنها سر قوة المنتخب الكوري، ونقطة قوته في التغلب على المصاعب التي يواجهها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا