• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قوة الأرض سلاح العين والأهلي

مشوار الـ1170 دقيقة يحسم صراع اللقب بين «الزعيم» و«الفرسان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يناير 2016

معتصم عبد الله (دبي)

برهن العين والأهلي على حظوظهما الكبيرة في المنافسة بقوة على لقب الدوري، بعد أن تصدر «الزعيم» ترتيب الدور الأول، برصيد 34 نقطة، فيما حل «الفرسان» ثانياً وله 30 نقطة، وهيمن القطبان على أغلب الأرقام الإيجابية في النصف الأول للمسابقة، بعد أن حققا أكبر عدد من حالات الفوز، بواقع 11 مرة لـ«البنفسج» و10 مرات لـ«الأحمر»، بجانب المنافسة على الصدارة التهديفية برصيد 33 هدفاً للأهلي، مقابل 29 هدفاً للعين، والمتانة الدفاعية بعد أن استقبلت شباك العين 9 أهداف، ليكون أقوى دفاع، وحل الأهلي ثانياً وعليه 14 هدفاً.

وتتجه الأنظار مع بداية الدور الثاني إلى السباق الخاص بين المتصدر والوصيف، حيث تنتظر الفريقين مواجهات صعبة ومصيرية في الصراع على اللقب خلال مسيرة تمتد لـ1170 دقيقة من الإثارة، أهمها على الإطلاق مباراة «الكلاسيكو» في إطار الجولة 23، والمقررة على ستاد راشد بالنادي الأهلي 14 أبريل المقبل، بعد أن حسم «الزعيم» مواجهة الذهاب بثلاثية نظيفة على ستاد هزاع بن زايد بالعين.

وتتباين قوة المواجهات التي يخوضها العين بداية من لقاء الظفرة في «الجولة 14»، وصولاً إلى مباراة الإمارات في الجولة الأخيرة 8 مايو المقبل، ويخوض «الزعيم» الذي حصد العلامة الكاملة في الدور الأول على ملعبه الجولتين 21 و22 باستاد هزاع بن زايد بلقاء بني ياس والنصر 11 مارس و10 أبريل على التوالي، في حين تتوزع بقية مبارياته على نسق أغلب الأندية بلقاء منافس على ملعبه وآخر خارج قواعده.

ويلعب العين في 5 فبراير المقبل مواجهة «الديربي» الثأرية أمام ضيفه الوحدة، وكان الأخير نجح في إلحاق الخسارة الوحيدة بسجل «الزعيم» في الدور الأول بنتيجة 2- 1 على استاد آل نهيان ضمن الجولة الرابعة، فيما ستكون مباراة «الديربي» الثاني أمام الجزيرة في 6 مارس ضمن الجولة 20، والثالثة مع بني ياس على ملعب الأخير في الشامخة يوم 11 مارس المقبل ضمن الجولة 21.

وستكون مواجهات الأهلي وبداية من الجولة 21 «نارية»، حينما يستضيف في الجولة ذاتها جاره الشباب يوم 11 مارس المقبل، على أن يلعب في «الجولة 22» أمام مضيفه الجزيرة، تليها على التوالي مباريات العين، النصر، وبني ياس، وكان الأهلي خسر مرتين في الدور الأول خارج قواعده أمام العين 0-3، وبني ياس 0-1، أما مبارياته داخل ملعبه، حقق خلالها 6 انتصارات كاملة على الفجيرة 8 - 1، والظفرة 2 - 1، والشارقة 3 - 1، ودبا الفجيرة 2 - 1، والجزيرة 4 - 1، والنصر 3 - 1، وبالتالي فإنه يراهن على عامل الأرض أيضاً، ويسعى الفرسان في الدور الثاني الاستفادة من تركيزه المنصب على المنافسات المحلية في الوقت الذي يخوض فيه منافسه المباشر العين ست مباريات ضمن دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2016 خلال الفترة من 23 فبراير وحتى 4 مايو المقبلين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا