• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

يعقد في أبوظبي الاثنين المقبل

«ملتقى الآفاق الاقتصادية» يناقش جهود الدولة في الاستثمار المباشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - يناقش ملتقى «الآفاق الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2014» أهم التطورات الاقتصادية في أبوظبي ودبي وآفاقها المستقبلية، بتنظيم من دائرتي التنمية الاقتصادية في الإمارتين يوم الاثنين المقبل بفندق قصر الإمارات.

ويهدف الملتقى إلى استعراض الآفاق الاقتصادية للإمارات لعام 2014، وذلك في ضوء مستجدات وتطورات الاقتصاد العالمي وتوقعاته المستقبلية، كما يستعرض أهم الدروس المستفادة من التجارب الدولية في موضوع التنوع الاقتصادي، وجهود الدولة في فتح آفاق جديدة أمام فرص الاستثمار المباشر الواعدة، من أجل تسريع عملية التنوع الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويفتتح الملتقى معالي المهندس سلطان المنصوري وزير الاقتصاد بكلمة، يسلط فيها الضوء على أبرز التطورات والمستجدات على الساحة الاقتصادية والتنموية في دولة الإمارات، وذلك في ظل المشاريع التنموية التي تنفذها في مختلف إمارات الدولة.

كما يلقي معالي ناصر أحمد السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية كلمة، تتضمن الحديث حول ما تشهده إمارة أبوظبي من مرحلة جديدة من التوسع والتطور الاقتصادي، المبني على رؤية ثاقبة لقيادة الإمارة الرشيدة، جسدتها الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي2030، والتي تهدف إلى الانتقال بالاقتصاد المحلي إلى طور جديد من أطوار التنمية المبنية على المعرفة.

كما يلقي سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية دبي كلمة، يسلط فيها الضوء على التطورات الاقتصادية والتنموية التي تشهدها إمارة دبي، وذلك في ضوء ما تشهده من مشروعات تنموية واعدة، من شأنها أن تساهم في جذب الاستثمارات، وتعزز من مكانة دبي كمركز تجاري واستثماري في المنطقة والعالم.

وتتضمن فعاليات الملتقى الذي يشارك فيه عدد من مسؤولي الجهات الحكومية، ونخبة من الخبراء الاقتصاديين العالميين والمحليين، وممثلي مجتمع الأعمال والمؤسسات المالية، جلستي حوار، الأولى حول الآفاق الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2014، يتم خلالها تقديم عدد من العروض حول الآفاق الاقتصادية العالمية كمرجعية لاقتصاد الإمارات، والآفاق الاقتصادية لإمارتي أبوظبي ودبي في 2014، وآفاق تطور الاقتصاد الإماراتي، في ضوء التحولات الاقتصادية الكلية العالمية.

وتشمل الجلسة الثانية، التي تتناول «التنوع الاقتصادي للدولة.. الفرص والتوقعات»، عدداً من العروض، تتناول «دروس من التجربة الدولية للتنوع الاقتصادي»، و«استراتيجية وتحديات التنوع الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة»، و«نحو مستقبل فيه المزيد من التنوع الاقتصادي في إمارة أبوظبي»، و«هل سيعزز معرض إكسبو – دبي 2020 من فرص التنوع لاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة؟»، ومستقبل التنوع الاقتصادي وآثاره في تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا