• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

4 محاور في المنتدى الأول لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية

100 معلمة يناقشن تحديات «التربية البدنية» في مدارس أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

شمسة سيف (أبوظبي)

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وتحت إشراف الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، وبالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي ومجلس أبوظبي للتعليم، تنظم الأكاديمية منتدى أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية الأول لمعلمي التربية البدنية، بمشاركة 100 معلمة من أنحاء إمارة أبوظبي الثلاثاء المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الأكاديمية أمس في حضور أمل العفيفي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، وناصر خميس، مدير أنشطة مجلس أبوظبي للتعليم، ونورة عبدالله الأنصاري ممثلة مجلس أبوظبي الرياضي.

ويلتقي معلمو التربية من مختلف المدارس التعليمية في العاصمة أبوظبي لمناقشة أبرز التحديات والفرص التي تنشأ عن تدريس التربية البدنية في الدولة، ويتضمن المنتدى أربعة محاور رئيسية تمثل الركائز الأساسية لتدريس التربية البدنية، ويناقش المحور الأول من المنتدى حول موضوع الرياضة والصحة، والذي سيديرها الدكتور أسامة كامل المعلا، أخضائي في الصحة والأنشطة البدنية في وزارة التربية والتعليم، ومستشار دولي معتمد في مجالات النشاط البدني والسمنة والصحة، وتدور محاور الجلسة حول نقطتين رئيسيتين، أهمية الرياضة في تأمين الصحة والتمثيل الغذائي، ودور الرياضة في الوقاية والتخفيف من إضرابات التغذية.

أما المحور الثاني من الجلسة فيدور حول موضوع علم الاجتماع الرياضي، والتي ستديرها الدكتورة ديكيا تشافز من معهد التنمية الإقليمية، أخضائية دراسات أولمبية والتحليل الاجتماعي، حيث ستلقي الضوء على الدور المؤثر للعائلة في تشكيل الهوايات الرياضية للطلبة خلال سنوات الدراسة، بالإضافة إلى وضع أمثلة لأولياء الأمور حول البرامج الرياضية في جميع أنحاء العالم، كما ستقوم بتقديم التشجيع لمعلمي الرياضة البدنية في دولة الإمارات لتطوير نهجهم لدعم الطلاب.

ويركز المحور الثالث من المنتدى حول مفهوم التربية الرياضية، والتي ستقوم بإدارتها الدكتورة ساندرا، أستاذ مساعد في التدريس- الأكاديمية الرياضية الأميركية- متخصصة في الألعاب الرياضية والتربية، وستناقش أهمية تطوير عوامل الترفيه عند تطبيق الرياضة لدى الطلبة في المدارس، ومعالجة أنماط التعلم المختلفة عبر مجموعة من الطلاب في الفصول الدراسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا