• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صندوق أبوظبي للتنمية يحصل على شهادة «الأيزو» بالبيئة والصحة والسلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

أبوظبي (أبوظبي) - حصل صندوق أبوظبي لللتنمية على شهادة الأيزو الخاصة بالبيئة والصحة والسلامة، والتي تمثل أهم المعايير المهنية المتعارف عليها عالميا في مجال ضبط المخاطر التي من الممكن أن تؤثر على السلامة العامة بنظام يكفل تحسين الأداء ويحفظ السلامة العامة والصحة المهنية للجميع.

وتستلزم شهادة «آيزو 18001» دراسة منهجية لجميع المخاطر المتعلقة بطبيعة العمل، كما أنها تركز على إدارة السلامة والصحة المهنية الذي تتبناه المؤسسة لتأكد لجميع المتعاملين والمتعاقدين معها مدى التزامها بسياسة السلامة والصحة المهنية لديها.

وتسلم شهادة الأيزو «ISO 14001:2004 OHSAS 18001:2007» من قبل شركة «لويدز ريجستر» محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وبحضور مديري الإدارات والأقسام.

وقال السويدي إن هذه الشهادة تمثل حافزا لمزيد من التقدم والتطوير في مجال توفير أعلى معايير الصحة والسلامة لموظفي الصندوق ومتعامليه، وأنها تبرهن على تبني «أبوظبي للتنمية» أفضل المعايير العالمية القائمة على توفير بيئة عمل صحية وآمنه خالية من أي أضرار قد تهدد حياة النفس البشرية ، الأصول المادية للمؤسسة أو أضرار بيئية.

وأكد اهتمام إدارة الصندوق بتطوير مستويات الأداء من خلال اعتماد أفضل الممارسات، والارتقاء بأداء العاملين وتحسين أداء العمليات الداخلية واعتماد أفضل المعايير العالمية في مجالات الجودة والمسؤولية المؤسسية.

والجدير بالذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية قد حصل عام 2008 على شهادة الآيزو «9001:2008» لنظام إدارة الجودة المطبق لديه في جميع إجراءاته التي تهدف إلى تقديم المساعدات الاقتصادية للبلدان النامية على شكل قروض ميسرة، والمشاركة في رأس المال وإدارة المنح المقدمة بشكل مباشر أو غير مباشر من قبل حكومة دولة الإمارات، وما زال الصندوق محافظاً على استمرارية تطبيق وتطوير نظامه وفقا لمتطلبات معايير الجودة، ويجري تطبيق هذه المعايير عن طريق المنهجيات التي تتضمن الأهداف و نطاق العمل والتعريفات ومسؤولية التطبيق عن طريق الإجراءات المتمثلة بتحديد بداية و نهاية العمليات المنفذة في الصندوق.

كما حصل صندوق أبوظبي للتنمية في عام 2011 على شهادة أمن المعلومات (الآيزو27001) في مجال إدارة نظام أمن المعلومات، والتي تعتبر من أرفع الشهادات في العالم في مجال حماية أمن المعلومات من حيث سلامة وسرية البيانات عبر أنظمة أمنية عالية التقنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا