• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شملت هواتف ذكية ونظارات شمسية وطبية مقلدة

«اقتصادية دبي» تصادر 3,5 مليون قطعة مقلدة بقيمة 195 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تمكنت إدارة حقوق الملكية الفكرية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية من ضبط 3 مستودعات موزعة في كل من منطقة القصيص والمدينة العالمية بإمارة دبي، وصادرت خلالها أكثر من 3.5 مليون قطعة مقلدة بقيمة تتجاوز 195 مليون درهم، وتعد هذه الضبطية الأكبر من نوعها على مستوى الدائرة.

وتأتي هذه الجهود ضمن استراتيجية اقتصادية دبي وخططها الرامية إلى الحفاظ على الملكية الفكرية للعلامات التجارية، وغربلة السوق المحلي بإمارة دبي من المنتجات المغشوشة والمقلدة مما ينعكس إيجاباً على حماية المستهلكين من عملية الغش التجاري والتدليس وحفظ حقوق أصحاب العلامات التجارية.

وشملت الضبطيات في مستودعين نحو 2.6 مليون نظارة مقلدة (شمسية وطبية)، بقيمة تصل إلى 125 مليون درهم، وتحمل هذه النظارات المقلدة شعارات لـ 18 علامة تجارية معروفة في السوق العالمي. كما قام فريق حماية الملكية الفكرية في المستودع الثالث بمصادرة 61.768 هاتفا ذكيا، إلى جانب ضبط نحو 899 ألف قطعة مقلدة من إكسسوارات الهواتف الذكية لكبرى العلامات التجارية المعروفة في السوق المحلي والعالمي، حيث تصل قيمتها إلى أكثر من 70 مليون درهم.

وتمكن فريق العمل من ضبط المستودع الثالث ضمن الجولات الميدانية والرقابية التي يقوم بها بشكل دوري، حيث استمرت عملية جرد البضائع المقلدة لمدة تزيد عن 26 ساعة، واستخدم ما يزيد عن 31 مركبة لنقل ومصادرة البضائع المقلدة.

وقال محمد لوتاه، مدير إدارة تنفيذي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك «تعتبر هذه الضبطية من الهواتف الذكية والنظارات الطبية الأكبر من نوعها، وتأتي جهودنا في إطار الحفاظ على العلاماتالتجارية وعدم التعدي عليها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا