• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات الأولى عربياً في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

دبي (وام)

احتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى عربياً في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة بـ 10.1 مليار دولار، بحسب «الغرفة التجارية العربية - البرازيلية»، التي ذكرت أن إجمالي قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى العالم العربي بلغ خلال العام الماضي 43.9 مليار دولار خلال 2014.

وقامت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات «ضمان» - المؤسسة الأولى المعنية بالاستثمارات متعددة الأطراف في العالم التي تتخذ من دولة الكويت مقراً لها - بجمع الإحصاءات الأخيرة باستخدام بيانات واردة من 20 دولة من الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية البالغ عددها «22‏‏» دولة.

ووفقا للدراسة المتخصصة جاءت دولة الإمارات في المرتبة الأولى من حيث استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة بقيمة إجمالية بلغت 10.1 مليار دولار تليها المملكة العربية السعودية، ومصر بقيمة ثمانية مليارات و4.8 مليار دولار على التوالي، فيما جذبت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مجتمعة ما يقارب نصف الاستثمارات المتدفقة إلى العالم العربي خلال العام الماضي.

وقال الدكتور ميشيل حلبي الأمين العام والرئيس التنفيذي للغرفة التجارية العربية البرازيلية، إن الإحصاءات الأخيرة تؤكد تنامي سمعة الدول العربية، باعتبارها وجهة رئيسية جاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة على مدى السنوات القليلة الماضية.

وأشار إلى أن دول مجلس التعاون على وجه الخصوص حازت اهتماماً واسعاً من رجال الأعمال والمستثمرين الدوليين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا