• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لتغطية احتياجات الدولة والمنطقة

مصنع للأرز في أبوظبي بطاقة 100 ألف طن سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

بنجالور (الاتحاد)- تنشئ شركة الظاهرة القابضة مصنعاً لصناعة وتخزين وتغليف الأرز ومشتقاته في العاصمة أبوظبي وبطاقة إنتاجية تصل إلى 100 ألف طن سنوياً من الأرز الباسماتي لتغطية احتياجات الدولة.

وبحسب بيان صحفي أمس، يعتبر المصنع الأول من نوعه في المنطقة، وسيتيح بقدرته الإنتاجية تصدير الأرز إلى الدول المجاورة.

ووقعت شركة الظاهرة القابضة اتفاقية مع شركة كوهينور العالمية للمواد الغذائية، يتم بموجبها انشاء المصنع.

تم توقيع الاتفاقية عقب لقاء جمع معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد وأناند شارما، وزير التجارة والصناعة الهندي، وذلك على هامش قمة الشراكة التي تحتضنها مدينة بنغالور الهندية التي تختتم فعالياتها اليوم. وتلا الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين شركة الظاهرة القابضة وشركة كوهينور العالمية للمواد الغذائية.

وأكد خديم عبدالله الدرعي، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة الظاهرة، أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق استراتيجية دولة الإمارات لتحقيق الأمن الغذائي.

وأشاد المنصوري بالحفاوة والترحيب الذي يلقاه وفد الدولة في زيارته للهند، متمنياً النجاح للمؤتمر في تحقيق أهدافه ومعرباً عن سعادته بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين الصديقين. ... المزيد

     
 

خطوات مهمة لوزارة الاقتصاد

بوركت جهود وزارة الاقتصاد في سبيل تنويع التجارة و الاقتصاد الإماراتي وكذلك الأمن الغذائي اللذي لايقل أهمية عن الأمن العسكري..لكن استيراد المواد الغذائية الأساسية و تعليبها في الدولة لا يعني أننا ضمنّا أمننا الغذائي...

المشرخ | 2014-01-29

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا