• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مؤسسات الصيرفة تحذر من مخاطر الجرائم الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

دبي (وام)

حذرت «مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي» من مخاطر الجرائم الإلكترونية، التي تكبد الاقتصاد العالمي خسائر تفوق 110 مليارات دولار سنويا، وعممت على أعضائها عددا من الخطوات التوعوية للحماية من الجرائم الإلكترونية. وتضم المجموعة شركات الصرافة والتحويل المالي العاملة في الدولة ومقرها دبي.

وقال «راجيف رابينكوليا» أمين مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي والمدير التنفيذي لشركة الشرق للصرافة: إن الجريمة الإلكترونية ليست مجرد قلق يتسبب بخسائر مالية فادحة ومباشرة فحسب، بل إن مكافحتها تتطلب موارد إضافية أيضا، إذ يقدر ما تنفقه المؤسسات العالمية على مكافحة الجريمة الإلكترونية بقيمة تصل إلى نحو 270 مليار دولار سنويا.

وشدد على أن التوعية تعد العامل الرئيس في مكافحة الجرائم الإلكترونية «فعلى الرغم من أن التكنولوجيا أتاحت للمؤسسات إدارة أعمالها بطرق أسرع وتكلفة أقل، ولكنها جلبت مخاطر عدة من خلال الاستخدام المتزايد للاتصال والتكنولوجيا لبعض المؤسسات التي لم تدرك مخاطرها».

وأشار «رابينكوليا» إلى أن الجريمة الإلكترونية باتت مصدر قلق حقيقي في مجال الأعمال في مختلف دول العالم ففي العام الماضي تلقى مكتب مكافحة الجريمة الإلكترونية في قسم التحقيقات الجنائية في شرطة دبي 1549 بلاغاً.

وأكد أن الطريقة الأفضل لمكافحة الجرائم الإلكترونية تكمن في استمرارية تقييم احتمالات التعرض لها وبناء معايير احترازية ودمجها في إجراءات العمل المتبعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا