• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

7000 طالب يشاركون بالفعاليات

طلبة مدارس أبوظبي يتفاعلون مع «مبتكر 2018»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 فبراير 2018

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تشهد فعاليات «مبتكر 2018» ومهرجان أبوظبي للعلوم التي تنظمها دائرة التعليم والمعرفة ضمن مبادرات أبوظبي لشهر الإمارات للابتكار، إقبالاً كبيراً من طلبة مدارس أبوظبي، وذلك بالتفاعل الجدي مع مختلف ورش العمل والبرامج والأنشطة المقامة على كورنيش أبوظبي وتستمر حتى 7 فبراير 2018، والتي من المتوقع أن تستقطب نحو 7000 طالب وطالبة.

وقال المهندس سند حميد أحمد نائب رئيس لجنة الابتكار بدائرة التعليم والمعرفة: «تهدف فعاليات مبتكر 2018 التي تتزامن مع مهرجان أبوظبي للعلوم إلى الكشف عن أفكار إبداعية ومشاريع مميزة، وذلك عبر تنفيذ تجارب تفاعلية مع ابتكارات جديدة، إلى جانب ورش العمل والعروض الحية والمتخصصة في مختلف المجالات».

وأضاف: «نتطلع إلى رعاية وتنمية جيل المستقبل من خلال تسليط الضوء على الإبداعات الفريدة لمبتكرين موهوبين من المجتمع الإماراتي، وتشجيع روح الابتكار خصوصاً لدى طلبة المدارس بمختلف فئاتهم، ليتمكنوا من اكتشاف مهاراتهم وبالتالي مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة والانطلاق نحو المستقبل بخطى ثابتة».

ودعا حميد أولياء الأمور إلى مرافقة الأبناء إلى الفعاليات بهدف التحفيز وتشجيع الأبناء على التحدي والابتكار، وكسر حاجز الخوف، مشدداً على أن الإبداع والابتكار ليس بالصعوبة، ووجود أولياء الأمور برفقة الأبناء يترك آثاراً إيجابية لدى الطفل وولي أمره، حيث يتعرف على مبتكرين آخرين.

وتشمل الفعاليات مجموعة متنوعة من الورش التي تسلط الضوء على مجالات ابتكارية مختلفة، منها ورشة «المفتاح الهيدروليكي» وهي مشروع متقدم للأطفال الذين يحبون العمل مع الدوائر الكهربائية، وورشة «سيارة نوتى» التي تلهم الأطفال لاستخدام المواد القابلة للتدوير لصنع سيارة مرحة، وورشة «اللعب مع البوليمر» التي يحظى فيها الأطفال بفرصة تعلم حالات المادة، والمصحوبة بإحداث نوع من الفوضى المرحة والتفاعلية والمساعدة على المشاركة بشكل جذاب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا