• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الوزارة تعتمد تطبيقات جديدة ضمن خطة التحول إلى «الحكومة الذكية» العام الحالي

«المالية»: المدفوعات بـ«الدرهم الإلكتروني» تتضاعف 17 مرة إلى 6,3 مليار درهم عام 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي) - ارتفعت قيمة المدفوعات للخدمات العامة بمنظومة الدرهم الإلكتروني بالدولة أكثر من 17 ضعفاً عام 2013 لتتجاوز 6,3 مليار درهم، مقارنة بـ361 مليون درهم عام 2012، في وقت تعمل فيه وزارة المالية لاعتماد مزيد من التطبيقات الإلكترونية الجديدة ضمن خطة التحول إلى «الحكومة الذكية».

وقال سعيد راشد اليتيم وكيل الوزارة المساعد لقطاع الموارد والميزانية في تقرير صادر عن الوزارة: «إننا نعمل لتعزيز مساهمة منظومة الدرهم الإلكتروني بفاعلية في دعم تنفيذ العديد من تطبيقات «الحكومة الذكية»، التي تتجه لتطويرها جميع الوزارات والهيئات ودوائر الحكومات المحلية لتقديم خدماتها في أي وقت ومكان وزمان من خلال أي جهاز على مدار الساعة طوال أيام العام».

وأضاف: «تتضمن أهداف وزارة المالية دعم متطلبات تنفيذ خدمات الحكومة الإلكترونية لتقديم خدمات أفضل بتكلفة أقل، ولا تقتصر توجهاتها لتطبيقات التكنولوجيات المتطورة على توفير الراحة الشخصية للمتعاملين فحسب، بل لتكون وسيلة فعالة لتحسين أداء العمليات المالية الحكومية ولتصبح أكثر كفاءة وفعالية من خلال تطوير العمل الجماعي المشترك واعتماد قنوات الاتصال المختلفة التي يعتبر من أهمها حالياً الهواتف المتحركة (الموبايل)».

خطة الوزارة للنظم «الذكية» في 2014

وقال اليتيم إن الوزارة تعمل على تطوير برنامج الدرهم الإلكتروني بإطلاق مجموعة متطورة من التطبيقات الرقمية لسداد، وتحصيل الرسوم للخدمات الإلكترونية خلال عام 2014، أهمها الهاتف المتحرك (الموبايل) لدفع وتحصيل إيرادات رسوم الخدمات الحكومة وغير الحكومية بتطبيقات برمجيات الموبايل، والأجهزة الذكية بمختلف أنظمة التشغيل.

كما تعمل الوزارة على اعتماد نظام المحفظة الإلكترونية الافتراضية كوسيلة آمنة للسداد الإلكتروني بوسائط الاتصال المختلفة بالموائمة مع بطاقات الدرهم الإلكتروني وغيرها من بطاقات البنوك للخصم المباشر من حسابات البنوك بعد استكمال ترابط منظومة الدرهم الإلكتروني مع المصرف المركزي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا