• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أغلب المستأجرين أفادوا بزيادة القيمة الإيجارية عند التجديد

60% من وكلاء العقارات بدبي يؤكدون تراجع أسعار البيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبدالنبي (دبي)

قال 60% من وكلاء العقارات في دبي إن متوسط أسعار بيع العقارات تراجع في دبي خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، في حين أشار 13% فقط إلى وجود زيادة، بحسب دراسة لشركة ماركت برعاية بنك الإمارات دبي الوطني.

وبحسب الدراسة، انعكس تراجع ظروف السوق أيضًا في أحدث بيانات عن استعلامات المشترين الجدد، حيث أشار 54% إلى وجود تراجع خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وهو الأمر الذي أرجعه أعضاء اللجنة إلى زيادة الحذر بين المشترين وتراجع تفاؤل المستثمرين، إلى جانب الهدوء المؤقت المعتاد في أحجام المعاملات خلال الصيف.

وأشارت أحدث الدراسات، التي تم الكشف عن تفاصيلها خلال مؤتمر صحفي عقده البنك أمس عبر الهاتف، إلى استعادة الثقة تجاه الاثني عشر شهرًا المقبلة، مع تفوق نسبة العملاء الذين يتوقعون زيادة في متوسط القيم العقارية (45%) على عدد الذين يتوقعون انخفاضها (30%). في الوقت ذاته، أشارت آخر دراسة حول الأسر في دبي إلى أن الغالبية تتوقع زيادة أسعار العقارات خلال العام المقبل (65%)، في مقابل 17% يتوقعون تراجعها.

واستمرت التوجهات الإيجابية على مستوى الإيجارات في السوق خلال الأشهر الثلاثة حتى شهر أغسطس، وذكر وكلاء العقارات وجود ارتفاعٍ في الإيجارات الجديدة المتفق عليها وزيادة مستويات الاستعلامات الجديدة.

وساهمت قوة الطلب بدورها في ارتفاع الإيجارات، حيث أشارت الدراسة الأخيرة إلى زيادة قوية بشكل خاص في أسعار إيجارات الشقق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا