• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البرلمانات العربية تراقب الانتخابات المصرية المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

(د ب أ)

رحب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمشاركة ممثلين عن البرلمانات العربية فى مراقبة الانتخابات البرلمانية المقرر اجراؤها فى الفترة من منتصف أكتوبر إلى مطلع ديسمبر المقبلين. وقال السيسي اليوم الأربعاء إن انتخاب مجلس النواب المصري القادم سيتيح فرصة هامة لتعزيز التعاون والتنسيق بين البرلمانين المصري والكويتي، وكذلك البرلمان العربي.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس المصري في القاهرة بمبارك الخرينج، نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي ورئيس لجنة الأخوة المصرية الكويتية البرلمانية. وبحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف، أكد الرئيس السيسي وقوف مصر وتضامنها مع الكويت في مواجهة الأعمال الإرهابية التي شهدتها مؤخراً، منوهاً إلى أهمية التكاتف لمواجهة تحدى الإرهاب الذي تمتد آثاره لربوع المنطقة العربية في ظل ما تموج به المنطقة من توتر.

وأضاف السيسي أن أمن وسلامة واستقرار دولة الكويت ودول الخليج يعد جزءًا لا يتجزأ من أمن مصر القومي، وأن مصر لن تتوانى عن نصرة أشقائها في الخليج. وأشار المتحدث إلى أن الخرينج أشاد بالمشاركة المصرية في التحالف العربي في اليمن الذي يهدف إلى الحفاظ على وحدة وأمن اليمن وسلامته الإقليمية.

وأكد السيسي على أن العمل العربي المشترك هو السبيل الوحيد لتأكيد قدرة الدول العربية على الدفاع عن أمنها واستقرارها ومصالحها المشتركة، في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية الجديدة وما تفرزه من تداعيات على منطقتنا العربية. وأشار المتحدث إلى أن اللقاء تناول سبل تعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين الدولتين الشقيقتين في ضوء ما يجمع الشعبين من محبة وإخاء.

وثمّن الرئيس السيسي المواقف القومية لدولة الكويت في مساندة مصر ودعم إرادة شعبها، معربا عن ترحيبه بالاستثمارات الكويتية في المشروعات المختلفة التي سيتم تنفيذها في المرحلة المقبلة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا