• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مصر ترسل 800 جندي إلى اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

(رويترز)

قالت مصادر أمنية مصرية إن ما يصل إلى 800 جندي مصري وصلوا إلى اليمن في ساعة متأخرة أمس الثلاثاء لينضموا إلى صفوف القوة العسكرية الخليجية بهدف مواجهة ميليشيا الحوثي.

وتعد هذه أول أنباء ترد عن عملية نشر لقوات برية مصرية هناك. وحققت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية مكاسب كبرى في مواجهة الحوثيين وحلفائهم.

وقدم التحالف إسنادا للمقاتلين اليمنيين المساندين للشرعية، ليسيطروا على جزء كبير من جنوب اليمن. ويضع هؤلاء نصب أعينهم السيطرة على العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون في الوقت الحاضر.

وقال مصدران أمنيان مصريان إن 4 وحدات يتراوح حجم كل منها بين 150 و200 جندي، إضافة إلى دبابات وناقلات جنود وصلت إلى اليمن في ساعة متأخرة أمس. 

وقال المصدران إن 4 وحدات يتراوح حجم كل منها بين 150 و200 جندي بالإضافة إلى دبابات وناقلات جنود وصلت إلى اليمن في ساعة متأخرة أمس.

وقال مصدر عسكري مصري رفيع "أرسلنا هذه القوات في إطار دور مصر المتميز في هذا التحالف.. التحالف يقاتل من أجل الدول العربية الشقيقة.. إن استشهاد أي جندي مصري سيكون شرفا وسيعتبر استشهادا من أجل (إنقاذ) أبرياء".

... المزيد

     
 

ايوا كده يا رجالة

الله يفتح عليك يا ريس يا مشرفنا ورافع راسنا .. انضموا يا ابطال لاخوانكم الاماراتيين والسعوديين وخذوا لنا بثار ابطالنا اخواننا الاماراتيين والسعوديين خاصة ال 45 ومن سبقوهم

عمرو فتحي ابوالسعود | 2015-09-09

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا