الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مصر ترسل 800 جندي إلى اليمن

9 سبتمبر 2015 20:54

قالت مصادر أمنية مصرية إن ما يصل إلى 800 جندي مصري وصلوا إلى اليمن في ساعة متأخرة أمس الثلاثاء لينضموا إلى صفوف القوة العسكرية الخليجية بهدف مواجهة ميليشيا الحوثي.

وتعد هذه أول أنباء ترد عن عملية نشر لقوات برية مصرية هناك. وحققت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية مكاسب كبرى في مواجهة الحوثيين وحلفائهم.

وقدم التحالف إسنادا للمقاتلين اليمنيين المساندين للشرعية، ليسيطروا على جزء كبير من جنوب اليمن. ويضع هؤلاء نصب أعينهم السيطرة على العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون في الوقت الحاضر.

وقال مصدران أمنيان مصريان إن 4 وحدات يتراوح حجم كل منها بين 150 و200 جندي، إضافة إلى دبابات وناقلات جنود وصلت إلى اليمن في ساعة متأخرة أمس. 

وقال المصدران إن 4 وحدات يتراوح حجم كل منها بين 150 و200 جندي بالإضافة إلى دبابات وناقلات جنود وصلت إلى اليمن في ساعة متأخرة أمس.

وقال مصدر عسكري مصري رفيع "أرسلنا هذه القوات في إطار دور مصر المتميز في هذا التحالف.. التحالف يقاتل من أجل الدول العربية الشقيقة.. إن استشهاد أي جندي مصري سيكون شرفا وسيعتبر استشهادا من أجل (إنقاذ) أبرياء".

وقال اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف إن قوات التحالف تركز على التغلب على مقاومة الحوثيين في العاصمة اليمنية وفي المحافظات الجنوبية. وتقصف مواقعهم من الجو في مختلف أنحاء البلاد قبل أن يبدأ الزحف البري على العاصمة.

واضاف "قبل بدء العملية البرية.. يجب أن يكون هناك حملة جوية أولا.. لا أريد أن أتحدث عن صنعاء لأن القضية العسكرية تنفذ على مراحل.. الآن نحن نتحدث عن مأرب وتعز".

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©